1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (5.8مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فيتامين c

نقص فيتامين سي يسبب مرض يوجد العديد من الفيتامينات في الجسم والتي يكون لها فوائد في جسم الإنسان لا تعد ولا تحصى فهي تعد مركز للدفاع عن الأمراض في داخل جسم الإنسان كما تمد الإنسان بالعديد من مصادر الطاقة المهمة ولا يمكن لجسم الإنسان الإستغناء عن تلك الفيتامينات الرائعة ومن الفيتمينات فيتامين سي  أو حمض الأسكوربيك ، وهو فيتامين قابل للذوبان في الماء وحيوي وجيد للجهاز التنفسي. كما أنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة وهو ضروري أيضًا للنمو الصحي للجسم.
فيتامين ج ضروري لإنتاج الكولاجين داخل البشرة والعظام والأوعية الدموية. كما أنه يساعد على تقوية المناعة. في الحالات الشديدة ، قد يتسبب نقص فيتامين سي في الإصابة بالاسقربوط ، وهو مرض نادر ينتج عنه ضعف الشعيرات الدموية ، ويؤثر على البالغين ولكن قد يحدث لدى الأطفال نتيجة لسوء التغذية.

ماذا يسبب نقص فيتامين سي عن الإنسان 

نقص فيتامين سي يسبب مرض كما تحدثنا مسبقاً فإن فيتامين سي يعد من أهم الفيتمينات في جسم الإنسان ولا يمكن لجسم الإنسان الإسستغناء عنه لفترات طويلة من الزمن لأن له العديد من الأدوار المهمة في جسم الإنسان ونتحدث اليوم لكم عن أهم الأمراض التي يتعرض لها جسم الإنسان عند التعرض لنقص فيتامين سي وهي تكون موضحة بالشكل الأتي 

1- نقص فيتامين ج يمكن أن يضعف جهاز المناعة ، مما يزيد من فرص الإصابة بالبرد والسعال وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى.

2- نقص فيتامين سي يسبب عدم التئام الجروح بشكل صحيح.

3- يلعب فيتامين ج دورًا مهمًا في علاج بعض الحالات مثل حب الشباب ، والربو ، والتوحد ، وإدمان الكحول ، والزهايمر ، والاكتئاب ، والسكري ، وأمراض القولون. أيضا ، النساء اللواتي يعانين من نقص فيتامين سي أكثر عرضة للإصابة بالمرارة.

4- قد يسبب نقص فيتامين ج الاسقربوط ، مما يؤدي إلى نزيف اللثة وضعف العظام. لا يتم تخزين فيتامين ج داخل الجسم ، لذلك ينصح بتناول ما يكفي من الجسم يوميًا.

اسئلة متعلقة

...