1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (37.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما فوائد البلح البرحي
 

1- تحسين الهضم

عند تناول 100 جرام من البلح الأصفر، يحصل الجسم على 7 جرامًا من الألياف الغذائية، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج وتقليل فرص الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي، مثل الإمساك.

وأظهرت نتائج دراسة، أن تناول ثمرة واحدة من البلح الأصفر يوميًا لمدة 21 يومًا، ساهم في تعزيز حركة الأمعاء وتنظيم عملية التبرز لدى المشاركين، البالغ عددهم 22 شخصًا.

2- الوقاية من الأمراض المزمنة

يلعب البلح البرحي دورًا كبيرًا في الحد من الإصابة بالأمراض المزمنة، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، أبرزها:

- الفلافونيد: يمنع زيادة الالتهابات في الجسم ويخفض نسبة إنترلوكين IL-6، الذي ارتبطت مستويات عالية بخطر الإصابة بمرض ألزهايمر، ووجدت بعض الدراسات، أن يوفر حماية ضد داء السكري.

- حمض الفينول: يقي من السرطان والنوبة القلبية، بفضل قدرته الكبيرة على مكافحة الإجهاد التأكسدي الذي تتعرض له خلايا الجسم.

- الكاروتينات: تمثل أهمية كبيرة لصحة العين، حيث تقلل من فرص إصابتهما بأمراض التنكس البقعي، مثل الجلوكوما.

4- تقوية العظام

يتميز البلح البرحي باحتوائه على معادن تعمل على تقوية العظام وزيادة كثافتها وحمايتها من الإصابة بالكسور والهشاشة، مثل الكالسيوم والفسفور والماغنسيوم والبوتاسيوم.

5- ضبط سكر الدم

يمكن الاعتماد على البلح البرحي، للسيطرة على مستويات السكر في الدم، لاحتوائه على الألياف الغذائية المسئولة عن إبطاء امتصاص الجسم للكربوهيدرات، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تساعد على البنكرياس على قيام بوظائفه الحيوية، المتمثلة في إنتاج هرمون الإنسولين اللازم لضبط نسبة الجلوكوز في الجسم.

6- إنقاص الوزن

يعتبر البلح البرحي من الفواكه المناسبة لمتبعي الدايت، حيث يمكن تناوله كوجبة خفيفة في منتصف اليوم بدلًا من الحلوى، لأنه يحتوي على الألياف، وهي من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم في الرجيم، للشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة.

اسئلة متعلقة

...