0 تصويتات
197 مشاهدات
في تصنيف تقنية بواسطة (28.1مليون نقاط)

حذف ملف غير قابل للحذف كيف يمكننا حذفها نهائياً في الهاتف والكمبيوتر

3 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (28.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

حذف ملف غير قابل للحذف كيف يمكننا حذفها نهائياً في الهاتف والكمبيوتر

في بعض الأحيان، لأي سبب من الأسباب، يصبح نظام التشغيل ويندوز مقتنعًا بأن ملفًا معينًا قيد الاستخدام من قِبل برنامج ما، وبالتالى يمنع حذفه أو نقله أو إعادة تسميته، إن تجميد الملفات أمر محبط للغاية، خاصة عندما يكون غير مفيدًا بالنسبة لك، وتريد حذفه أو التخلص منه، لذلك سنتكلم في هذا المقال على كيفية حذف ملف غير قابل للحذف؟
كيفية حذف ملف غير قابل للحذف في الهاتف
من الحلول البسيطة والتي تنجح في اغلب الاوقات هو استعمال الكمبيوتر في مسح الملفات التي تقبل الحذف
قم بتوصيل هاتفك الاندرويد بجهاز الكمبيوتر باستخدام الكابل الخاص
توجه إلى الملف الموجودة في الذاكرة الذي يحتوي على الملفات مستعصية الحذف
اضغط على Shift +Delete
حذف ملف لا يقبل الحذف
1- نقوم بالضغط كليك يمين علي الملف المراد حذفه ونقوم باختيار Add to archive
2- قم بوضع علامة علي كلمة Delete files after archiving وانتظر حتي يتم ضغط الملف
0 تصويتات
بواسطة (28.1مليون نقاط)
كيفية حذف ملف غير قابل للحذف للاندرويد

أولًا: الحذر عند التعامل مع الملفات فيمكن أن تكون مهمة لعمل النظام والتطبيقات

بما أن نظام اندرويد بيئة مفتوحة المصدر، فيمكن لأي مستخدم الدخول في أعمق نقطة من النظام، وكثيرة هي تطبيقات إدارة الملفات، والتي صراحةً يتم الاستعانة بها للدخول إلى ملفات النظام المخفية وغير المخفية، وبغض النظر عن أسباب ذلك، يمكن أن يكون الملف المنوي حذف هو “ملف مهم للنظام”، بمعنى آخر، أنه غير قابل للحذف كونه مهم لانسيابية عمل النظام على أكمل وجه.

كذلك، يمكن أن يكون هذا الملف أو مجموعة الملفات المنوي حذفها، تتضمّن بيانات مهمة لأحد التطبيقات، لذا هي غير قابلة للحذف إلّا بعد إزالة التطبيق من جذوره، كونها تكون ملفات غير مرغوب بها وتكون في الأساس عبء على مساحة التخزين المتوفرة لديك.

ثانيًا: فحص الجهاز من أي برمجيات ضارة

يكمُن الحل الثاني في التحقق من وجود أي برمجيات ضارة على جهازك الاندرويد، حيث أغلب الأسباب لإشكالية استعصاء حذف الملفات تكمُن في وجود هذه البرمجيات، لذا أولًا وأخيرًا عليك القيام بإجراء فحص لجهازك عن هذه البرمجيات، والتي لها دور كبير في تقييد نظام اندرويد بشكل عام، والأخطر من ذلك، أن هذه البرمجيات قادرة على التسلل لملفات أخرى، وهذا يُنذر بإتلاف الباقي.

وهنا، ننصح بالاستعانة بأحد التطبيقات القادرة على قيام مهامه بالشكل المطلوب وأكثر، ونُرشّح لكم تطبيق Systweak Anti-Malware الذي يتضمن خوارزميات متطورة وذكية في الكشف عن أي تهديد على جهازك الاندرويد، كذلك حذف أي تهديد من مهده قبل أن يكبر ويسب لك مشاكل أنت وأنا غني عنها.

تحميل تطبيق Systweak Anti-Malware على اندرويد

ثالثًا: الاستعانة بحاسوبك للتخلص من الملفات المستعصية الحذف

بمجرد توصيل جهازك الاندرويد بحاسوبك، فإن جميع الملفات ستظهر لك على الشاشة الكبيرة، هذا بطبيعة الحال يُوفّر على الأشخاص وقتهم في إدارة ملفات اندرويد، حتى أنه يمكن الوصول لأي شيء على اندرويد من جهاز الحاسوب وبكل سرعة، على كلٍ ولسبب ما، لا يمكن لأحد الملفات الاستجابة لعملية الحذف، أو دعونا نقول استجاب ولكن يستمر بالعودة بعد القيام بحذفه، هنا جرّب الاستعانة بالحاسوب وحذف الملف بواسطة مفتاحي “Shift +Delete”، وصدقني سيفلح معك الأمر من المرّة الأولى.

رابعًا: إزالة الحماية ضد الكتابة من بطاقة الذاكرة الخارجية

في فقرة أهم الأسباب التي تمنعك من إتمام عملية الحذف للملفات، تحدثنا عن سبب “الحماية ضد الكتابة” على بطاقة SD، ببساطة شديدة، يمكنك معالجة هذا الأمر بالاستعانة بموجّه الأوامر على ويندوز، وعلى شكل نقاط إليك كيفية القيام بذلك.

قم بإدخال حاضنة الذاكرة بحاسوبك لكي يتعرّف عليها، وفور إتمام ذلك، افتح موجّه الاوامر في ويندوز عبر كتابة “cmd” في شريط البحث، ومن ثم اختر “تشغيل كمسوؤل”.

الآن وفي شاشة موجّه الأوامر، قم بكتابة الأمر التالي “diskpart” بدون أقواس، ومن ثم اكتب “list volume” على أن تتمكن من رؤية جميع محركات الأقراص المتصلة بما في ذلك بطاقة الذاكرة الخارجية، بعد ذلك اكتب “select volume” متبوعًا بحرف محرك بطاقة الـ SD، وأخيرًا اكتب “disk clear read-only command” متبوعًا “إنتر” وتكون قد انتهيت.

خامسًا: إعادة تشغيل الهاتف

هذا الشيء البسيط ألا وهو إعادة تشغيل الهاتف يتغافل عنه الكثيرين لحل المشكلات التي قد تظهر فجأة على هواتفنا الذكية، وعلى الرغم أنك معه لن تقوم بشيء سوي الضغط على زر “إعادة التشغيل”، إلّا أنه كفيل بحل الكثير من المشاكل، ويعود السبب على وجه الخصوص لإمتلاء ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات، بالتالي، مع إعادة التشغيل سوف يتم التخلص من هذه العمليات، جنبًا إلى جنب، يكون محاولة لإغلاق التطبيقات وعمليات تشغيل اندرويد في الخلفية، لذا أعد تشغيل هاتفك وتحقق من إمكانية حذف الملف المستعصي.

سادسًا وأخيرًا: إعادة ضبط المصنع

أكثر شيء مؤلم يتعرض إليه حملة الهواتف المحمولة، هو الانتقال إلى إعداد ضبط المصنع، وهذه العملية بالغالب تكون الأخيرة بعد تجربة كل شيء، بالتالي، مع تجربة الحلول السابقة ولم تفلح معك الأمور، فلابد أن تنتقل الآن إلى إعداد ضبط المصنع، الذي بدوره سيُرجع هاتفك إلى حالته الأولى، بمعنى بدون أي تطبيقات أو أي بيانات طبعًا ما عدا التطبيقات الافتراضية.

وقبل القيام بخطوة نحو هذا الإعداد، قم أولًا بأخذ نسخة احتياطية من صورك ومستنداتك وجهات الاتصال وكذلك الرسائل إذا كنت بحاجة إليها، ولا تنسى أخذ نظرة سريعة على حساباتك وكلمات المرور وتذكرها جميعًا كي لا تقع في الممنوع، وبعد القيام بكل ذلك، انتقل إلى إعدادات اندرويد ومن هناك ابحث عن خيار “إعادة التعيين”، حيث لكل هاتف وعلامة تجارية طريقة خاصة بها..

كيفية حذف ملف غير قابل للحذف في التيمز

حذف ملف من قناة

انتقل إلى علامة التبويب “ملفات” في قناة.

حدد “خيارات إضافية زر "خيارات إضافية" بجوار الملف، ثم حدد “حذف”

لحذف ملفات متعددة في وقت واحد، حدد كل ملف بالنقر فوق الجانب الأيمن من صفه، ثم حدد “المزيد من الخيارات” زر "خيارات إضافية" إلى جانب أحد الملفات المحددة.

حذف ملف من دردشة

يمكنك إزالة ملف من رسالة دردشة أرسلتها مسبقا بتحرير الرسالة (راجع تحرير رسالة مرسلة أو حذفها للحصول على الإرشادات).

إذا كان الملف الذي شاركته إلى دردشة يأتي من مساحة التخزين على السحابة (مثل OneDrive)، يمكنك حذف الملف من قائمة الملفات.

افتح الملفات على الجانب الأيمن من Teams.

ضمن التخزين السحابي،حدد الخدمة السحابية التي حفظت الملف فيها في الأصل.

حدد “خيارات إضافية أيقونة المزيد من الخيارات في Microsoft Teams بجوار الملف، ثم حدد “حذف”.
0 تصويتات
بواسطة (28.1مليون نقاط)
طريقة حذف مجلد لا يقبل الحذف في ويندوز 10

الطريقة الأولى: فرض حذف الملفات / المجلدات باستخدام CMD

لا يمكن حذف الملف؟ يمكنك محاولة استخدام موجه الأوامر لحذف الملفات أو المجلدات التي لا يمكن حذفها في نظام التشغيل Windows 10.

كيفية فرض حذف ملف باستخدام الأمر ‘DEL’:

الخطوة 1. يمكنك الضغط على شبابيك + ر مفاتيح على لوحة المفاتيح ، اكتب كمد ، و اضغط Ctrl + Shift + Enter لتشغيل موجه أوامر Windows كمسؤول.

الخطوة 2. ثم أدخل سطر الأوامر واضغط أدخل لفرض حذف الملف في نظام التشغيل Windows 10 باستخدام CMD. سطر الأوامر مثل هذا: del c: users alisa desktop test.txt . استبدل “c: users alisa desktop test.txt” بمسار الملف الهدف. وتذكر تضمين امتداد الملف في الأمر.

للتحقق من مسار الملف ، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق الملف والنقر فوقه الخصائص .

فرض حذف المجلد في نظام التشغيل Windows 10 باستخدام الأمر ‘RMDIR / S / Q’:

لحذف مجلد لا يتم حذفه في نظام التشغيل Windows 10 ، يمكنك الكتابة rmdir / s / q E: test الأمر في نافذة موجه الأوامر. استبدل ‘E: test’ بمسار المجلد.

الطريقة الثانية: استخدم الوضع الآمن لفتح الملفات وحذفها

لحذف ملف لا يمكن حذفه ، يمكنك أيضًا محاولة ذلك ابدأ تشغيل Windows 10 في الوضع الآمن لفتح وحذف الملف.

الخطوة 1. انقر ابدأ -> الإعدادات -> التحديث والأمان -> الاسترداد -> أعد التشغيل الآن (ضمن بدء التشغيل المتقدم) ، للدخول إلى بيئة استرداد Windows.

الخطوة 2. انقر استكشاف الأخطاء وإصلاحها -> الخيارات المتقدمة -> إعدادات بدء التشغيل -> إعادة التشغيل .

الخطوه 3. في نافذة إعدادات بدء التشغيل ، يمكنك الضغط على F4 أو F5 للتمهيد في الوضع الآمن في Windows 10.

الخطوة 4. احذف الملف أو المجلد في الوضع الآمن لنظام التشغيل Windows 10.

الخطوة الخامسة. أعد تشغيل Windows 10 وسيخرج الكمبيوتر تلقائيًا من الوضع الآمن.

الطريقة الثالثة: استخدم Shift + Delete لفرض حذف ملف / مجلد

يمكنك تحديد الملف أو المجلد الهدف والضغط على Shift + Delete اختصار لوحة المفاتيح لحذف الملف / المجلد نهائيًا. لن تمر طريقة حذف الملف هذه في سلة المحذوفات.

ملحوظة: تحتاج إلى الإشارة إلى أن هذا المنشور لا يتحدث عن حذف ملفات نظام Windows. عادةً ما تكون ملفات نظام Windows محمية ضد الحذف. يمكن أن يتسبب حذف ملفات النظام في حدوث مشكلات في نظام تشغيل الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10. لذا يرجى عدم حذف ملفات النظام بشكل عشوائي.

إذا كان الملف تالفًا أو أبلغ جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 أنه لا يمكنه العثور على الملف ، فيمكنك اتخاذ بعض الإجراءات لإجراء إصلاح القرص عملية لمعرفة ما إذا كان يمكن إصلاح هذا الخطأ وإصلاح ملفات النظام التالفة.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
2 إجابة 83 مشاهدات
0 تصويتات
2 إجابة 71 مشاهدات
سُئل نوفمبر 21، 2022 في تصنيف تقنية بواسطة Sara (28.1مليون نقاط)
...