0 تصويتات
67 مشاهدات
في تصنيف العناية والجمال بواسطة (48.1مليون نقاط)

10 بدائل غير ضارة للمكواة والسشوار

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (48.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

10 بدائل غير ضارة للمكواة والسشوار

الإجابة :

– بكر الشعر : وهي طريقة تقليدية تستعمل منذ سنوات تمنح الشعر مظهرا جميلا لتسريحات بسيطة ، بالإضافة لفائدتها في فرد الشعر المجعد خاصة عند استعمال بكر الشعر الكبيرة الحجم والتي ستغنيك عن تعريض شعرك لحرارة السشوار أو المكواة الضارة .

– لف الشعر في كعكة أمامية وخلفية : طريقة معروفة لكثير من النساء والفتيات ، حيث يتم دهن الشعر بالسيروم أو الكريم ثم يفرد الشعر ويثبت بكعكة أمامية كبيرة حول الرأس ، ثم يترك الشعر لساعتين ليمشط ويفرد في الاتجاه العكسي وكعكة خلفية وتركه مدة ، تساعد هذه الطريقة على منح الشعر نعومة وفرد طبيعي ، تنشيط الدورة الدموية في الدماغ .

– الطاقية : يتم تنفيذها بتقسيم الشعر لقسمين من المنتصف ، ثم يفرد الشعر في الاتجاه المخالف ويثبت بدبابيس الشعر ويترك ساعة ، يفك الشعر بعد ذلك ويتم تسريحه ليبدو أكثر نعومة .

– حمام الزيت الساخن : تعد الزيوت الطبيعية من أفضل الطرق لتغذية الشعر وتنعيمه ، وهناك العديد من الزيوت الطبيعية التي تفيد وتقوي الشعر مثل زيت الزيتون ، زيت جوز الهند ، زيت الأركان ، زيت الجوجوبا ، زيت الخس ، يتم تسخين الزيت قليلا ليصبح دافئا ثم تدهن خصلات الشعر به ، يلف الشعر بعدها بمنشفة ساخنة ويترك ربع ساعة ، ثم يغسل الشعر جيدا ، يمكن تكرار حمام الزيت الساخن مع كل حمام للتخلص من تشابك الشعر وتنعيمه وتغذيته .

– زيت فيتامين ه : يتم خلط فيتامين ه مع زيت اللوز الحلو ثم يستعمل لتدليك فروة الرأس وتوزيعه جيدا على خصلات الشعر ، ثم يترم نصف ساعة ويغسل بعدها بالشامبو والبلسم .

– ماسك نشا الذرة : يستعمل ماسك نشا الذرة لفرد الشعر بطريقة أكيدة ، وذلك بغسل الشعر ثم تقسيمه وهو مبلل لنصفين ، يتم بعدها اذابة ملعقتين من النشاء في قليل من الماء وتوزع الكمية على نصفي الشعر ، يترك الماسك على الشعر خمس دقائق ثم يمشط الشعر ويغسل بعدها ويلف ليصبح أكثر نعومة .

– ماسك الحايب والعسل : يحضر الماسك بخلط كوب من الحليب مع ملعقة من العسل وتوزيعه على الشعر نصف ساعة ، يغسل الشعر بعدها بالماء الدافئ ، يمكن تكرار الماسك على الشعر عدة مرات لعلاج الشعر المتقصف واحصول على شعر ناعم مفرود 

0 تصويتات
بواسطة (48.1مليون نقاط)

– قشر الموز : يتم تجفيف قشر الوز ويطحن ، ثم يخلط القليل منه مع زيت الزيتون وزيت الخروع وتوزع على خصلات الشعر وتدهن جيدا ، تترك الخلطة على الشعر نصف ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر ليصبح الشعر المجعد ناعما جذاب .

– خل التفاح : يفيد خل التفاح في تنعيم الشعر والقضاء على القشرة وزيادة اللمعان ، لذا يمكن اضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء ، ليدلك به خصلات الشعر وفروة الرأس وتترك لعشر دقائق ، يشطف الشعر بعدها بالماء وتكرر مرة أو مرتين أسبوعيا .

– قناع صفار البيض والعسل : يخفق صفار البيضة مع ملعقة من زيت الزيتون ، ملعقة من عسل النحل ، قطرات من عصير الليمون ثم يوزع القناع على خصلات الشعر ويترك ساعة كاملة ، يغسل بعدها الشعر جيدا بالماء الدافئ ويدهن بزيت الزيتون ، يكرر القناع مرتين في الأسبوع ليبو الشعر أكثر نعومة خلال أسابيع قليلة .

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
3 إجابة 81 مشاهدات
سُئل نوفمبر 22، 2022 في تصنيف العناية والجمال بواسطة RN (48.1مليون نقاط)
0 تصويتات
3 إجابة 304 مشاهدات
0 تصويتات
2 إجابة 77 مشاهدات
...