0 تصويتات
77 مشاهدات
في تصنيف العناية والجمال بواسطة (48.1مليون نقاط)

5 وصفات منزلية لعلاج الشعر التالف

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (48.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

5 وصفات منزلية لعلاج الشعر التالف

الإجابة :

ماسك الموز وزيت الزيتون لعلاج الشعر التالف

الموز غني بالتريبتوفان وهو من الأحماض الأمينية الأساسية لصحة الشعر. كما يحتوي الموز على البوتاسيوم الذي يعمل على حفز توازن PH أو الرقم الهيدروجيني للشعر. اخلطي حبة موز ناضجة مع ملعقة من زيت الزيتون، وزعي الخليط على شعرك وغطي الشعر بقبعة الاستحمام لمدة 15 دقيقة. اغسلي الشعر ثم استخدمي الشامبو والبلسم كالمعتاد.

ماسك البيض والمايونيز لعلاج تجعد الشعر

تضرر الشعر من العوامل الخارجية أحياناً ما يؤدي الى تجعده. والوصفة التالية تعمل على علاج هذا التجعد وتنعيم الشعر. اخلطي صفار بيضتين مع ملعقة كبيرة من المايونيز، وزعي الخليط على جدائل الشعر المبلل وخاصة الجزء لسفلي. يغطى الشعر بقبعة الاستحمام لمدة 15 دقيقة، ويغسل الشعر كالمعتاد.

ماسك الافوكادو زيت الزيتون

الأفوكادو من أفضل المكونات الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر. ببساطة اخلطي نصف حبة من الافوكادو مع ملعقة من زيت الزيتون. وزعي الخليط على الشعر وفروة الرأس واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك. إذا كان شعرك دهني فتجنبي وضع هذه الوصفة على فروة الرأس، وضعيه على الجزء السفلي فقط من الشعر.

ماسك الحليب والعسل

هذا الماسك مخصص للشعر الضعيف والتالف، واستخدام هذا الماسك بانتظام يعمل على إعادة الشعر الى طبيعته. اخلطي ملعقتين من العسل مع كوبين من الحليب كامل الدسم الدافئ. صبي الخليط برفق فوق الشعر ودلكي برفق. غطي شعرك بقبعة الاستحمام واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي الشعر.

0 تصويتات
بواسطة (48.1مليون نقاط)

حمام الزيت والأعشاب

استخدمي الزيت المفضل لك مثل زيت الارجان او جوز الهند للشعر العادي، زيت الخروع للشعر الدهني وزيت الأفوكادو للشعر الجاف. ضعي الزيت على حام ماء ساخن لمدة 10 دقائق، ثم ضعي بعض من عشبة الروز ماري، و3 قطرات من الزيت العطري المفضل لك. دلكي شعرك بالخليط وهو دافئ وغطي الشعر بقبعة الاستحمام لمدة ساعة. ثم اغسلي الشعر كالمعتاد.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
2 إجابة 78 مشاهدات
0 تصويتات
3 إجابة 78 مشاهدات
0 تصويتات
2 إجابة 66 مشاهدات
0 تصويتات
2 إجابة 66 مشاهدات
سُئل نوفمبر 20، 2022 في تصنيف العناية والجمال بواسطة RN (48.1مليون نقاط)
...