0 تصويتات
127 مشاهدات

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (48.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

كيفية الاعتناء بالبشرة عبر روتين يومي من خبراء التجميل في 2021

كيفية الاعتناء بالبشرة يوميًا

قبل البدء في البحث عن روتين للاعتناء بالبشرة، لابد من معرفة نوع بشرتك، للتمكن من تغذيتها بشكل صحيح حيث أن الاعتناء بالبشرة الدهنية.

يختلف تمامًا عن البشرة الجافة، وما هو ملائم لأحد منهما لا يلائم أبدًا النوع الآخر، كما أن البشر الحساسة تكون على عكسهما تماماً.

ويمكن لأقل خطأ أن يؤدي إلى أضرار جسيمة بها لذا؛ تعتبر خطوة معرفة نوع البشرة أهم من جميع الخطوات التالية، وهناك عدة طرق متتالية للعناية بالبشرة، لابد من فعلها جميعاً لضمان أفضل النتائج لبشرة أفضل وهي عبارة عن:

تنظيف البشرة

نظراً للعوامل التي تتعرض لها بشرة الوجه يومياً بداية من التعرض لأشعة الشمس الحارقة، والأتربة، وتغير درجات الحرارة، فإنه غالباً ما يكون الوجه غير نظيف، مما يتسبب في ظهور الحبوب والبثور وصولاً إلى المشاكل الجلدية الجسيمة كـ التصبغات والطفح الجلدي.

لذا فإن الخطوة الأولى للاعتناء بالبشرة هي تنظيف الوجه بغسله بالغسول الخاص بنوع بشرتك، أو بمحلول الملح الذي يستخدم في إزالة الشوائب من الوجه.

وفي أحلك الظروف يمكن استخدام الماء والصابون فقط لتنظيف الوجه، إضافة إلى ذلك يجب غسل الوجه ما لا يقل عن 3 مرات يومياً بالماء.

وضع ماء ميسلار أو تونر

بعد غسل الوجه بالماء والغسول وتنظيفه جيداً، تأتي الخطوة الثانية للتنظيف وهي مسح الوجه بماء ميسلار أو ما يسمى بالتونر.

لإزالة الشوائب المتبقية في الوجه، وهناك العديد من المكونات التي يمكن استخدامها كـ تونر للوجه منها ماء الورد، وماء الخيار، والشاي الأخضر البارد.

0 تصويتات
بواسطة (48.5مليون نقاط)

الترطيب لجميع أنواع البشر

وهذه الخطوة لا تقل أهمية عن أي خطوة قد سبقت بل وتزيد أهمية لأصحاب البشرة الجافة بصفة خاصة لما تحتاج له من ترطيب دائم.

ويمكن رطيب الوجه بواسطة بعض الكريمات التي تحتوي على فيامين هـ، أو بإستخدام مكونات طبيعية مثل جل الصبار أو الزبادي.

التقشير الجلدي

بين فترة زمنية وأخرى يحتاج الوجه لتقشير لإزالة خلايا الجلد الميتة التي تتراكم على الوجه، لذا يمكن استخدام بعض المساكات مثل القهوة، أو زيت الزيتون والكسر، أو استخدام سكراب لعمل قشير وإزالة تصبغات الوجه التي تظهر حول منطقة الفم بصفة خاصة.

الماسكات والأقنعة

بعد القيام بتنظيف البشرة وترطيبها وعمل تقشير، يأتي دور عمل ماسكات وأقنعة لتغذية البشرة، وهناك العديد من أنواع الماسكات التي يمكن شرائها وتطبيقها على الوجه، أو استعمال منتجات طبيعية من المنزل بشرط ألا تزيد مدة وضعها على الوجه 15 دقيقة.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 71 مشاهدات
...