1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (47.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
اختار عضو من اعضاء جسمي واكتب ثلاث فقرات عنه
الاجابة

تعريف القلب
هو عضو عضلي مجوف يدفع الدم ضمن جهاز الدوران بما يشبه عمل المضخة، مشكلا العضو الرئيسي في الجهاز القلبي الوعائي أو ما يعرف بالجهاز الدوراني.

وظيفة القلب
وظيفيا من القلب حيث يؤمن تقلصها انتقال الدم وضخه من القلب إلى باقي الأعضاء مما يجعل القلب محطة الضخ الرئيسية للدم من القلب إلى باقي الاعضاء لتزويدها بالأكسجين المحمل في الدم القادم من الرئتين, من ثم يقوم القلب بضخ الدم القادم من العضاء والمحمل بثاني أكسيد الكربون إلى الرئتين لتنقيته و تحميله من جديد بالأكسجين

 كيف نحافظ على صحة القلب
 يجب الالتزام بممارسة التمارين الرياضية كل يوم، لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة، والمشي من افضل هذه التمارين، فالتمارين الرياضية مهمة في تخليص الجسم من الدهون والسموم، التي تشكّل العدو الخطير بالنسبة لصحة القلب والأوعية الدموية. تناول كمية معتدلة من الملح في اليوم، بحيث لا تتجاوز الست غرامات، فالملح من العوامل التي تساعد على رفع ضغط الدم، وبالتالي تزداد نسبة الإصابة بأمراض القلب. الدخان غني بمادة النيكوتين، والتي تسبب عدداً كبيراً من الأمراض للقلب والأوعية الدموية، مثل تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم، كما أن الدخان يحتوي على نسبة عالية من أول أكسيد الكربون، الذي يحفز الكولسترول على الترسّب على جدران الأوعية الدموية.

اسئلة متعلقة

...