1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (56.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
اذكر هل يجوز قراءة القران من الجوال في صلاة التراويح


الاجابة هي
قراءة القران من الجوال

الكثير من التساؤلات تردنا حول ما هو رأي الاسلام أو الحكم الإسلامي في قراءة من القرآن الكريم في صلاة التراويح في رمضان ، أو في الليل في غير رمضان ، أو في صلاة الكسوف ، عندما يقوم الشخص أن يصلي مع القرآن الكريم ويقرأ منه السور الطويلة التي لا يستطيع حفظها عن ظهر قلب. و أثناء سجود المُصلي يضع القرآن على الأرض أو على طاولة بالقرب منه ، وعندما يقف المُصلي يأخذ المصحف في يده ويقرأ.
حكم قراءة القران من الجوال في صلاة التراويح

وهذه من الأمور التي نسعى أن نوضحها في مقالتنا هذه في موقعنا موقع خبر جديد, كما وأنَّ الأسئلة الاسلامية تضجُّ بكثرة على الانترنت والتي يتساءل فيها الناس حول جواز أو عدم جواز قراءة القرآن الكريم من الجوال أثناء أداء صلاة التراويح , وهذا ما سنضعه بين يديك , لتكون على علم ودراية بكل الأسئلة التي تهم كل شخص, تابع التفاصيل.
هل يجوز قراءة القران من الجوال في صلاة التراويح

كما يوضح الشرع أنَّهُ لا حرج في قراءة القرآن الكريم من الجوال إذا دعت الحاجة له في صلاة التراويح ، في صلاة الليل ، أو صلاة الكسوف ، لأن ما يقصده ، هو أنه يقرأ كتاب الله في هذه الصلوات ، ويستفيد من كلام ربه, ليس أن يكون حافظاً لكي يُتلو كتاب الله في الصلاة ، فلقد ذُكِرَ عن أم المؤمنين عائشة - رضي الله عنها -  يصلي بها مولاها ذكوان في رمضان من المصحف يقرأ من المصحف, ثم الأصل جواز ذلك ولا حُرمانية في ذلك ، إذن الأصل مسموح به وليس بما يحظره. ، وقد رأى بعض الباحثين أن هذا محظور ، ولكن بدون أدلة. والصحيح أنه لا حرج في صلاة التراويح وصلاة الليل وصلاة الكسوف. كل هذا ليس بالغ الأهمية. نعم ، حتى صلاة الفرض ، إذا دعت الحاجة ، فلا حرج في ذلك ، ولكن الحاجة لا يتم التذرع بها في هذه الصلاة الفرضية ، لأن الصلاة الإلزامية تُقرأ هناك آيات قصيرة من الفاتحة أو سور أخرى.

اسئلة متعلقة

...