1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
أذكر أنواع التضليل الإعلامي بالأمثلة

أنواع التضليل الإعلامي بالأمثلة وسوف نذكرها فيما يلي :

يكون التضليل من خلال التلاعب بالمعلومات ، ممّا يساهم في إعطاء المعاني انطباعات معينة ، بحيث يتم تفسيرها بشكل يخالف الواقع .
قد يكون التضليل وأساليب التلاعب والتضليل الدعائي ، من خلال إغراق الجماهير بالمعلومات التي لا تكون ذات أهمية بالنسبة له .
قد يكون التضليل من خلال لفت الانتباه عن قضية معينة ، وبالتالي تساهم في حصر التفكير تجاهها ، ومن ثُمَّ تشتيت الانتباه وصرفه عن القضية الأصلية .
قد يكون التضليل بالتقليل من قيمة الموضوعات المطروحة ، والتقليل من أهمية الجمهور ، وعلاقته بمصالحهم فيما بينهم  ، قد يكون التضليل من خلال استخدام المصطلحات المصنوعة ، والتي تساهم في تبنّي ، وترسيخ مفاهيم تتوافق مع المصالح العامة الصناعي المصطلحات .
وقد يكون التضليل ، من خلال إهمال خلفيات الأحداث إلى تشويه الأحداث ، ممّا يساهم في جعل المتلقي غير قادر على فهمها .
التدليس ،هو عرض المعلومات بشكل مظلل مستخدماً الكلمات غير الواضحة والأخبار غير صحيحة .
اختيار القضايا ، والمشكلات الزائفة من أنواع تضليل المعلومات ، ممّا يجعل الجمهور مبتعد عن القضايا الواقعية ، والتي تساهم في تشكيل وعي إعلامي بكافة الأحداث ، يساهم التضليل بادعاء التوازن الشكلي ، ما بين رأيين بهدف إهمال وجهات النظر الأخرى والمختلفة بشأن القضية المطروحة .
قد يكون التضليل بالمزج والخلط ما بين الأخبار ، ممّا يجعل المتلقي في حيرة من أمره ، وعدم معرفته أَنَّ هذا الخبر خبر أم وجهة نظر الصحفي ورأيه .
قد يكون التضليل من خلال التعتيم على قضية ، أو مشكلة معينة .
قد يكون التضليل من خلال التفكيك ، والتجزئة لتصبح مفككة خارجة عن وعي الجمهور .
قد يكون التضليل من خلال استخدام مصطلحات صحيحة ومقبولة .
قد يكون التضليل من خلال استخدام الكاريكاتير السياسي ، والاجتماعي يجعل الجمهور يستخدمه بطرق سلبية . [1]

اسئلة متعلقة

...