0 تصويتات
1.5ألف مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هي مهام رجال الإطفاء
ان مهمة رجال الإطفاء عادة لا تقتصر على عملية اخماد الحريق فقط، بل انها هي المسؤولة عن كل المهام الكبيرة والتي تطلب منها، وتكون تلك المهام عادة اما في مواقع الحريق او في الكثير من الحالات الأخرى واليكم اهم الاعمال والمهام التي يقوم بها رجال الإطفاء.

1_ العمل على ممارسة عمليات الإنقاذ اللازمة لكل الأشخاص العالقين داخل ذلك المبنى المتضرر من الحريق، ويكون ذلك من خلال البحث عنها، والعمل أيضا على عملية اخراجهم سالمين.

2_ العمل أيضا على تقديم الرعاية الطبية لكل الأشخاص المتضررين من ذلك الحريق.
3_ أيضا التعامل مع الجثث والضحايا الذين قد فارقوا الحياة قبل وصول رجال الإطفاء إليهم، والعمل أيضا على الحصول على المعلومات عن الضحايا وكيفية نقلهم الى المستشفى.

4_ العمل على تنظيف كل الاثار الناتجة عن ذلك الحريق، ويكون ذلك من خلال التخلص من الاثار وأيضا الأدوات المادية التي قد تضررت، كما ان عليهم ان يقوموا بالتخلص من كل الحطام الناتج عن ذلك الحريق، وإزالة المكان من كل بقايا الماء الناتجة عن عملية إطفاء الحريق أيضا.

5_ العمل أيضا على ترميم بعض الأجزاء التي قد ضعفت او تهدمت أيضا بسبب ذلك الحريق مثل، الارضيات وأيضا الاسطح، والاعمدة، وغيرها من الأشياء اتي يجب ان ترمم.

6_ صيانة الأجهزة اللزمة لتلك التهوية، وأيضا التدفئة والتحكم في الرطوبة، وصيانة كل المعدات اللازمة التي تعمل على توليد الطاقة، حيث انها يطلق على رجال الإطفاء التي يتولى تلك المهمة هو اسم رجل الإطفاء الثابت.

7_ العمل أيضا على التحقيق من الحرائق التي قد حدثت والعمل على معرفة السبب من ذلك، وخاصة إذا كانت تلك الحرائق هي حرائق جنائية يكون هناك مشتبه به متورط في نشوب تلك الحرائق.

8_ أيضا العمل على تنفيذ عمليات التفتيش عن السلامة العامة للمباني، والعمل على البحث عن وجود أي مخالفات قانونية أيضا تخالف قانون الحرائق.

9_ العمل على القاء المحاضرات التثقيفية لكل المواطنين في المدارس وأيضا في الجامعات والشركات، حيث ان تلك المحاضرات التثقيفية تشمل تدريبهم على اتخاذ الإجراءات الصحيحة عند وقوعهم في مكان الحريق.

10_ تعمل أيضا الدفاع المدني على الاستجابة لكل حالت الطوارئ المختلفة، والتي من الممكن حدوثها في أي وقت، مثل حوادث السيارات، وانهيار المباني، وأيضا حدوث الفيضانات، والانسكابات الكيميائية، وكل أنواع الحوادث الغير عادية والتي من الممكن حدوثها.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 124 مشاهدات
سُئل سبتمبر 7، 2023 في تصنيف التعليم عن بعد بواسطة Amalsaleem (7.0مليون نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة 205 مشاهدات
...