1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (15.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
لماذا سميت الاشعة السينية بهذا الاسم


-  الأشعة السنية ما هي إلا تعريف لمجموعة من الأطياف الكهرومغناطيسية المختلفة الطول، والسبب وراء تسمية هذه الأشعة بهذا الاسم هو عدم قدرة العالم ويليام رونتجن على فهم طبيعتها بعد أن قام باكتشافها. ففي هذا الوقت لم يكن لهذه الأشعة مثيل ولذلك أطلق عليها العالم اسم مؤقت وهو اسم الأشعة (X)، وبعد ذلك ومع مرور الوقت تم اعتماد هذا الاسم ولم يتم تغييره، وعندما وصلت فكرة هذه الأشعة إلى العرب، تم تعريب (X)، إلى سين، وأصبح يطلق عليها الأشعة السينية.
- اكتشفت الأشعة السينية عام 1895 على يد العالم الألماني ويليام رونتجن، وتم اكتشاف هذه الأشعة بمحض الصدفة.
فقد كان العالم يقوم بإجراء بعض التجارب العلمية في معمله، ولاحظ فجأه تطور الأشعة الإلكترونية المستخدمة عند اصطدامها بالشاشة الفوسفورية بصورة تلقائية.
-  فقد لاحظ توهج كبير أصاب الشاشة، وعندما وضع يده أمام الأشعة شاهد صورة داخلية لعظام يده على الشاشة الفوسفورية. ومن هنا اكتشف العالم وجود نوع جديد من الأشعة لم يسبق أن كان لها مثيل، وأطلق عليها الأشعة أكس.
- وتطورت هذه الأشعة مع الوقت وزاد استخدامها في العديد من المجالات المختلفة، حتى أنها أصبحت المصدر الأول للتشخيص في كل المجالات الطبية.
وللأشعة السينية طبيعة خاصة بها، ولها مصادر مختلفة، كما لها استخدامات عديدة وخصائص علمية تميزها.
وكما كانت الأشعة السينية طوق النجاة في المجال الطبي، وكان لها دور محوري كبير في الكشف عن العديد من الأمراض المختلفة، كان لها أيضًا العديد من الأضرار السلبية على من يتعرض لها.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 129 مشاهدات
...