1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (37.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
أذكر 6 أطعمة ينصح تناولها على السحور لأنها تقلل الشعور بالخمول

1- الزبادي

يتميز الزبادي باحتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات، التي يحولها الجسم إلى سكر اللاكتوز والجلاكتوز، اللذين يعتمد عليهما للحصول على الطاقة والحيوية والنشاط.

ويساعد البروتين المتوفر في الزبادي على إبطاء هضم الكربوهيدرات، مما يساهم في الحفاظ على طاقة الجسم لفترة طويلة.

2- الحمص

من البقوليات الغنية بالكربوهيدرات المعقدة المسئولة عن إمداد الجسم بالحيوية والنشاط، كما يحتوي على الألياف الغذائية التي تساعد على ضبط نسبة السكر بالدم وتنظيم مستويات الطاقة.

وتساهم الدهون الصحية الموجودة بالحمص في تحسين قدرة الجسم على امتصاص الكربوهيدرات.

3- البيض

البروتين ليس العنصر الغذائي الوحيد المتوفر بالبيض الذي يمد الجسم بالحيوية، بل يحتوي أيضًا على الليوسين، وهو حمض أميني يحافظ على مستويات السكر بالدم ويحفز الجسم على تكسير الدهون المتراكمة به للحصول على الطاقة.

ومن الأسباب التي تجعل البيض من الأطعمة المناسبة لوجبة السحور، هو احتوائه على نسبة عالية من فيتامين B12، الذي يؤدي نقصه بالجسم إلى الشعور بالخمول والتعب أثناء الصيام.

4- التفاح

عند تناول 100 جرام من التفاح، يحصل الجسم على 14 جرامًا من الكربوهيدرات و10 جرامات من السكر و2.1 جرام من الألياف، لذلك، فهو من الفواكه المفيدة لإمداد الجسم بالطاقة والنشاط.

وأظهرت بعض الأبحاث، أن مضادات الأكسدة الموجودة بالتفاح تبطئ من هضم الكربوهيدرات، وهذا ما يساعد الجسم على الاحتفاظ بالطاقة لفترة طويلة.

5- الموز

يعتبر الموز من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة، مثل الكربوهيدرات المعقدة والسكريات الصحية والبوتاسيوم وفيتامين B6.

6- الخضروات الورقية

تقلل الخضروات الورقية، مثل الخس والجرجير، من الشعور بالخمول أثناء الصيام، وذلك لاحتوائها على الألياف ومضادات الأكسدة وحمض الفوليك، فضلًا عن غناها بالفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، مثل فيتامين سي وفيتامين هـ وفيتامين ك والحديد والماغنسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم.

وتزيد الخضروات الورقية من مستويات أكسيد النيتريك بالجسم، المسئول عن اتساع الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الخلايا والأنسجة.

اسئلة متعلقة

...