0 تصويتات
61 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (37.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
أطعمة ضرورية تناولها على الفطور

1-البابايا

تعتبر الوجبة الأولى في اليوم هي الأهم والبابايا هي الغذاء المثالي للبداية من أجل أمعاء صحية، يمكن أن تساعد تناول ثمرة البابايا خلال وجبة الفطور على تعزيز وظيفة الجهاز الهضمي خلال اليوم، وذلك من خلال إنزيم الباباين الذي تفرزه ويساعد في تنظيم حركة الأمعاء وتجنب الكثير من مشكلات الهضم.

2- التفاح

التفاح غني بفيتامين أ وسي ويحتوي أيضًا على عدد من المعادن الهامة مثل البوتاسيوم الذي يساعد في معالجة مشكلة الإمساك ويحافظ أيضًا على صحة الجهاز الهضمي، كما أنه غني بالألياف التي تعزز وظيفة الجهاز الهضمي وتساعد في عملية الهضم ما يجنب التعرض للكثير من المشكلات مثل الانتفاخ والإمساك.

3- الخيار

يحتوي الخيار على إنزيم يسمى التربسين الذي يساعد على تعزيز عملية الهضم، كما أنها تساعد في التغلب على الكثير من مشكلات المعدة الناتجة عن تناول الطعام مثل الحموضة أو التهاب الأمعاء، فتناوله في الصباح يعزز صحة الجهاز الهضمي ويقي من الإصابة بالكثير من المشكلات الصحية، ولكن لا يجب الإفراط في تناوله لتجنب الإصابة بالإسهال بسبب المحتوى العالي من الألياف والمياه.

4- الموز

يحتوي الموز على الكثير من المعادن والفيتامينات الضرورية لصحة الجسم والتي تساعد في الوقاية من الكثير من المشكلات الصحية، كما أن فوائد الموز للهضم معروفة بسبب محتواه العالي من الألياف وهو أمر مهم أيضًا لحركة الأمعاء الجيدة، فإضافة موزة واحدة لوجبة الفطور يساعد على الشعور بالشبع ويعزز صحة الجهاز الهضمي.

5- العسل والليمون

العسل والليمون بالماء الدافئ يحسن وظيفة الجهاز المناعي بالجسم للوقاية من الأمراض، كما أشارت بعض الأبحاث أن تناولهم في الصباح الباكر على معدة فارغة يحسن أداء الجهاز الهضمي على مدار اليوم، كما أنه يعزز عملية التمثيل الغذائي وفقدان الكيلوجرامات الزائدة.

اسئلة متعلقة

...