1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (37.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
عددي أطعمة غذائية يجب تناولها يومياً

1-الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة هي مصدر غني بالكربوهيدرات المعقدة التي تعمل كوقود للجسم، وعدم الحصول عليها يشعر الشخص بالدوخة وصعوبة التركيز، كما أنها أكثر كثافة في المغذيات وتحتوي على ألياف أكثر من الكربوهيدرات البسيطة.

وأشارت إحدى الدراسات إلى أن تناول المرأة الكربوهيدرات المعقدة الغنية بالألياف وقت الحمل يعزز النمو السليم لدماغ الأجنة وتقليل فرص الإصابة بالإعاقات الإدراكية.

2- الأفوكادو

الأفوكادو أحد المصادر الممتازة للألياف، وفيتامين ك، والبوتاسيوم الذين يحتاجهم الجسم، ووجدت بعض الأبحاث وجود صلة بين تناول الأفوكادو بصورة يومية، وتقليل مستويات الدهون في الدم، وتحسين أنواع الدهون في مجرى الدم، مما يساهم في توفير حماية للقلب والأوعية الدموية من الكثير من المشكلات الصحية.

3- الخضروات الورقية

تمثل الخضروات الورقية أبرز الأطعمة الغنية بالمغذيات إذا أنها تحتوي على مجموعة واسعة من المعادن والفيتامينات مثل فيتامين أ، وفيتامين ك، وفيتامين ج، وغيرهم، كما أنها مصدر ضروري للألياف التي يحتاجها الجسم، فضلًا عن أنها قليلة السعرات الحرارية فلا يتسبب تناولها في زيادة الوزن، وفي الوقت ذاته تعود على صحة الجسم بالنفع، وتساهم في تقوية الجهاز المناعي.

4- المكسرات

تحتوي المكسرات على فيتامين هـ، ومضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجسم من التعرض للعدوى والالتهاب، كما أنها غنية بالكالسيوم، والفسفور للحفاظ على صحة العظام والمفاصل، وتعد مصدرً هامًا للأوميجا 3، وتساهم في خفض نسبة الكوليسترول بالدم، مما يحمي القلب من التعرض للأزمات الصحية، بالإضافة إلى ذلك فهي قليلة في السعرات الحرارية ما يجعلها خيار يومي مناسب دون التعرض لزيادة الوزن.

5- مرق العظام

مرق العظام هو مصدر رئيس للأحماض الأمينية والجلوكوزامين، وهو مركب يوجد بشكل طبيعي داخل الغضاريف ويحافظ على مرونتها، كما أنها غنية بحمض الهيالورونيك، وهي مادة طبيعية توجد في الجلد وداخل المفاصل وفي الأنسجة الأخرى حيث تساعد على الاحتفاظ بالكولاجين الذي يساعد في تجديد البشرة والحفاظ على النضارة، ويقلل فرص ظهور التجاعيد.

اسئلة متعلقة

...