0 تصويتات
62 مشاهدات
في تصنيف معلومات طبية بواسطة (37.2مليون نقاط)
فوائد الحلبة متعددة.. هذا ما يحدث في جسمك عند تناولها

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (37.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
فوائد الحلبة متعددة.. هذا ما يحدث في جسمك عند تناولها

فيتامين أ

تعتبر الحلبة أيضًا مصدرًا ممتازًا للبوتاسيوم، أظهرت الدراسات أن البوتاسيوم قد يساعد في الحفاظ على ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

تعزيز إدرار حليب الثدي

الحلبة مصدر غني بالفيتامينات والمعادن، ويتم الترويج للحلبة لقدرتها على تحسين إنتاج حليب الثدي لدى النساء المرضعات، تشير أربع دراسات منفصلة إلى أن استهلاك الحلبة يزيد بشكل كبير من إنتاج الحليب مقارنة بالدواء الوهمي، خاصة أن حليب الأم هو أفضل مصدر للتغذية لنمو الطفل.

زيادة هرمون التستوستيرون

أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لاستخدام الرجال لمكملات الحلبة هو زيادة هرمون التستوستيرون، وجدت بعض الدراسات أن لها آثارًا مفيدة، بما في ذلك زيادة الرغبة الجنسية.

وتشير الأبحاث الأولية إلى أن الحلبة يمكن أن تعزز مستويات هرمون التستوستيرون والوظيفة الجنسية لدى الرجال.

ضبط مستوى السكر

كانت قدرتها على المساعدة في موازنة مستويات الأنسولين عاملاً آخر في جعل الحلبة من المشروبات التي تساهم في السيطرة على السكري، تشير الدراسات إلى أن بذور الحلبة لها تأثير واضح في تحسين التمثيل الغذائي للدهون للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني، وتظهر دراسات أخرى فعالية في خفض مستويات السكر في الدم أثناء الصيام في علاج مرض السكري

.كما أن الحلبة تؤثر على كلا النوعين 1 و 2 من مرض السكري، إلى جانب زيادة تحمل الكربوهيدرات بشكل عام لدى الأشخاص، ومع ذلك، فإن التأثيرات التي لوحظت في الدراسات التي تستخدم مسحوق أو بذور الحلبة الكاملة في السيطرة على السكري قد ترجع جزئيًا إلى المحتوى العالي من الألياف.

تحسين الانسولين

حتى بالنسبة للأشخاص الذين لا يعانون من مرض السكري، يمكن أن يكون للحلبة آثار مفيدة على حساسية الأنسولين، أظهرت دراسة تجريبية سريرية آثارًا واعدة للحلبة في تحسين تحمل الجلوكوز.

بالنسبة للنساء بعد سن اليأس، قد يساعد مستخلص الحلبة في تقليل بعض الأعراض المزعجة المرتبطة بتغيير مستويات الهرمون، ووجدت دراسة تأثير الحلبة في تقليل الهبات الساخنة عن طريق تناول الحلبة لمدة 90 يومًا.

فقدان الوزن

يعتبر استهلاك مشروب الحلبة أول شيء في الصباح ممتاز لتعزيز عملية التمثيل الغذائي، فاستهلاكها يولد حرارة في الجسم، وبالتالي ترفع معدل الحرق في الجسم، وتساعد في إدارة وفقدان الوزن.

فوائد أخرى للحلبة

تم استخدام الحلبة لعلاج مجموعة متنوعة من الحالات، ومع ذلك ، فإن العديد من هذه الاستخدامات لم تتم دراستها جيدًا بما يكفي للتوصل إلى استنتاجات قوية، ولكن تشير الأبحاث الأولية إلى أن الحلبة قد تساعد في:

السيطرة على الشهية

حتى الآن، أظهرت 3 دراسات انخفاضًا في تناول الدهون والشهية، وجدت دراسة واحدة استمرت 14 يومًا أن المشاركين قللوا تلقائيًا من إجمالي تناول الدهون بنسبة 17٪

خفض مستويات الكوليسترول

تشير بعض الأدلة إلى أن الحلبة يمكن أن تخفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية.

حرقة من المعدة

وجدت دراسة تجريبية واحدة لمدة أسبوعين على الأشخاص الذين يعانون من حرقة متكررة أن الحلبة قللت من أعراضهم، في الواقع ، تطابقت آثاره مع تأثيرات الأدوية المضادة للحموضة، وتشير بعض المراجعات إلى أن الحلبة يمكن أن تساعد في التهاب القولون التقرحي ومشاكل الجلد والعديد من الحالات الأخرى

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 48 مشاهدات
...