1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

متى تنزل الدورة بعد الابرة التفجيرية والمثبت

الإبرة التفجيرية والمثبت تحتوي على هرمون يعمل على خفض مستوى البروجسترون، الذي يساعد في هدم الجدار المبطن للرحم أثناء قيام الرحم باستقبال البويضة التي لم يتم تخصيبها من قبل أي حيوان منوي. تنزل الدورة بعد مرور أسبوعين على الأقل من وقت أخذ الإبرة التفجيرية. لأن الابرة التفجيرية تعمل على تحفيز المبيض، بحيث أن البويضة تنزل بعد الحصول عليها من أربعة وعشرين ساعة إلى ثمانية وأربعين ساعة، حتى تنتهى فترة دورة الطمث وتنزل في النهاية. بينما العقاقير المثبتة تحرص على انتظام الدورة الشهرية، وإذا كانت الدورة الشهرية منقطعة فتناول هذا العقار يعمل على نزول الدورة في المعاد المحدد لها.

نوع الإبرة التفجيرية

يتم الحصول على إبرة هرمونية تسمى هرمون HCG، التي تحرص على تكبير حجم المبيض وتجعلها محفزة حتى تقوم بوضع البويضة الناضجة في الرحم. ويمكن أن يتم استخدامها في عملية وجود السائل المنوي، تجميع البويضات المخصبة وهذا تابع لعملية أطفال الأنابيب.

نوع المثبت المستخدم

يتم استخدام مثبت من النوع الدفستون، ويعد من أفضل المثبتات التي يمكن أن تقوم بتثبيت البويضة داخل الرحم، لأنها تعمل على ارتفاع نسبة البروجسترون داخل جسم المرأة. هذا إن كانت البويضة مخصبة لكن إذا لم تكن ذلك تقوم بالنزول على هيئة دورة شهرية.

 ◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن متى تنزل الدورة بعد الابرة التفجيرية والمثبت

اسئلة متعلقة

...