1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

نغزات في المهبل في الشهر السادس

يوجد العديد من الأسباب الكامنة وراء حدوث نغزات الرحم خلال الثلث الثاني من الحمل، ومن ضمنها

  • تمدّد الرحم: يستمر تمدد عضلات الرحم مع نمو الجنين وزيادة حجمه. نتيجة لذلك يؤدي إلى شعور الحامل بنغزات وانقباضات طوال هذه الفترة، وغالبًا ما تكون أكثر وضوحًا أثناء العطس أو السعال.
  • ألم الرباط المستدير: الأربطة المستديرة (Round ligaments) هي الأربطة التي تدعم الرحم وتثبته في مكانه. ومع نمو الجنين وتوسّع الرحم في هذه الفترة، يحدث تمدّد هذه الأربطة مسببة ألمًا حادًا، عادةً ما يكون في جانب واحد من بطن الحامل. بالاضافة الى انه قد  يمتد إلى الفخذ أو الورك، وقد يستمر من بضع ثوانٍ إلى عدة دقائق فقط.
  • المخاض الكاذب: وتسمّى أيضًا بانقباضات براكستون هيكس (Braxton-Hicks contractions). وهي مجموعة من الانقباضات والنغزات التي غالبًا ما تبدأ في الثلث الثاني من الحمل، تحدث نتيجةً لشدّ عضلات الرحم، مسببة ألمًا وضغطًا في الرحم. وعادةً ما تبدأ هذه الانقباضات بأن تكون خفيفة، إلّا أنّها تشتد مع تقدّم الحمل.
  • ألم حزام الحوض: قد يحدث خلل وظيفي في حزام الحوض. مما يؤدي إلى زيادة الضغط على مفاصل الحوض، والذي يمكن أن يؤدي إلى تحركها بشكل غير متساوٍ، وهذه من الحالات الشائعة بين النساء الحوامل، والتي قد تتسبّب بألم في وسط عظم العانة، قد يمتد إلى الفخذين أو منطقة العجان.
 ◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن نغزات في المهبل في الشهر السادس

اسئلة متعلقة

...