0 تصويتات
143 مشاهدات
في تصنيف الامارات بواسطة (100مليون نقاط)

تقرير عن التطوع في الإمارات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

تقرير عن التطوع في الإمارات

تعتبر دولة الإمارات من الدول العربية التي تهدف لتعميم العمل التطوعي بين الناس حيث أنه يعمل على بناء المستقبل كما أنه يعزز من التنمية بشكل دائم، كما أنه يمكن للمواطنين أن يقوموا بالمشاركة في أنشطة التطوع في الإمارات وفي الكثير من الدول الأخرى  فمن خلال وقت قليل من يومك يمكنك أن تضيف الكثير من خلال المساعدة في الكثير من المنظمات.

وهناك العديد من مجالات العمل التطوعي في الإمارات التي يمكنك أن تشارك بها في الإمارات:

بوابة Volunteers

تعتبر هذه البوابة هي الأفضل حيث أنه من خلالها يمكنك أن تتطوع في الكثير من المجالات حيث أنها بوابة إلكترونية يمكنك من خلالها أن تتطوع كفرد أو في مجموعة كما يمكنك أن تتطوع في منظمة، وهي واحدة من أفكار أعمال تطوعية.

برنامج التطوع الوطني وذلك لحالات الطوارئ، الكوارث والأزمات

يعتبر هذا البرنامج تم إنشاءه من قبل الهيئة الوطنية لإدارة مثل هذه الأمور حيث أنه يتم تأهيل المتطوعين بشكل إحترافي ليكون لهم مجهودات في المساعدة في مثل هذه الحالات الطارئة حيث يمكن للمواطنين أن يقوموا بالمشاركة كما أنه يمكن للمقيمين في الإمارات العربية المتحدة أيضا المشاركة في ذلك البرنامج، وأيضا عمل بحث عن العمل التطوعي.

يوم ضباء الأول

يعتبر هذا اليوم هو يوم لدبي حيث أنها مبادرة تدعو المقيمين والمواطنين في دبي للتطوع في مساعدة المحتاجين والخدمات الإجتماعية في ذلك اليوم فقط حيث أنهم يمكنهم ان يقدموا الدعم من خلال المهارات والوقت الخاص بهم، كما أنه توجد الكثير من الانشطة التطوعية في ذلك اليوم التي يمكن المشاركة بها، وهنا يتم تقديم أفكار لجمع التبرعات.

تكاتف

تعتبر هذه المبادرة من ضمن المبادرات التي تم إطلاقها لهدف رفع مستوى الوعي لدى المواطنين خاصة للإحتياجات الإجتماعية حيث أنه يمكن أن يكون العمل التطوعي هو أسلوب حياة للكثير من الأفراد كما أن الفرصة رائعة جدا للشباب فيمكنهم التطوع في البرامج الإجتماعية أو البرامج النسائية، كما أن هذه المبادرة تعمل على تنمية الشعور بالمسؤولية لدى الأفراد.

سانيد

تعتبر مبادرة سانيد هي مبادرة تطوعية تم إطلاقها من قبل مؤسسة التعاون في الإمارات وذلك بالإتفاق مع إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث حيث أنها تحث المتطوعين على المشاركة للشعور بالمسؤولية كما يمكن للمواطنين والمقيمين في الإمارات المشاركة بها.

هيئة الهلال الأحمر

من خلال هذه الهيئة يمكنك أن تشارك في الكثير من الأنشطة التي تهم المجتمع كما يمكنك أن تشارك بشكل فردي أو في مجموعة حيث أنه يوجد ثلاث فئات في الهلال الأحمر الإماراتي وهم الطلاب من المرحلة الإبتدائية للثانوية، طلاب الجامعة ومتطوعين أفراد المجتمع.

مبادرة كلنا شرطة

هناك أنواع للمبادرات التطوعية، منها مبادرة كلنا شرطة، وتعتبر هذه المبادرة تم إطلاقها من قبل الشرطة حيث من خلالها يمكن تدريب المواطنين ليصبحوا من ضباط الشرطة  حيث يمكنك أن تتعلم الكثير من المهارات مثل: الشعور بالأمان، الإسعافات الأولية، الأزمات والكوارث، كتابة التقارير والكثير من المهارات الأخرى مثل حل المشكلات.

مركز دبي للتطوع

يمكنك من خلال مركز دبي للتطوع أن تنضم للمؤسسة الرسمية الحكومية في دبي وتشارك في الكثير من المهام الإدارية من خدمات للإمارات كما يمكنك أن تشارك كفرد فقط أو تشارك في بالشركة التي تمتلكها في الكثير من الفعاليات والأنشطة.

مبادرات غرفة دبي

يمكنك من خلال هذه المبادرات أن تشارك في الكثير من فعاليات المجتمع، كما أن هذه المبادرات يتم إدارتها من قبل مركز دبي فيمكن للشركات أن تنضم لهذه المبادرات بكل سهولة.

يتم تحفيز الشركات لتقوم بالمشاركة في هذه المبادرات في دبي حيث يتم إتاحة الكثير من الفرص للموظفين للتطوع.

دبي العطاء

تقدم دبي العطاء الكثير من الأنشطة وذلك خلال عام حيث يمكن للأفراد من عام 16 سنة التقدم للعمل التطوعي ويكون بصحبة والديه حيث أن الشباب مؤهلون جدا لهذا النوع من المبادرات.

الصندوق الوطني

من خلال الصندوق الوطني يمكن الحصول على الكثير من التدريبات والتعليم اللازم للعمل التطوعي حيث أن هذا الصندوق بدأ في البداية من قبل رجال الأعمال في الإمارات وكان الهدف الأساسي هو تنمية الإقتصاد في المملكة.

حاضنات التطوع

تعتبر هذه الحاضنات عبارة عن دورة تعليمية،وهي واحدة من أفكار العمل التطوعي، ويتم من خلالها إعداد الكثير من البرامج التدريبية في الجامعات في الإمارات المتحدة، حيث أن الهدف الأساسي هو فتح الفرص للكثير من الأفراد للتطوع ولكن قبل ذلك يتم إجراء الدورات التدريبية لهم.

يكون تركيز الدورة الأساسي هو بناء الشخصية للمتطوع من خلال معرفة كيفية إدارة المشاريع ودراسة آداب السلوك والتعامل، كما أنه يتم إكساب المهارات للمتطوعين.

◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن تقرير عن التطوع في الإمارات

اسئلة متعلقة

...