0 تصويتات
82 مشاهدات
في تصنيف منزل بواسطة (50.1مليون نقاط)
ما هي فوائد الفلفل الحار

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هي فوائد الفلفل الحار

يحتوي الفلفل الحار على العديد من المركبات الغذائية والمعادن المختلفة مثل: البوتاسيوم والحديد، وبعض الفيتامينات المهمّة والضروريّة لصحّة الجسم مثل: فيتامين C وفيتامين A وفيتامين K، والتي بدورها تعود على الجسم بالفوائد الصحيّة ومنها:
•    المساعدة في التخلص من الألم: حيث يحتوي على الكابسيسين الذي يرتبط بمستقبلات الألم، ويساعد في التخلص من حساسية مستقبلات الألم بمرور الوقت.
•    المساعدة في فقدان الوزن: يعزز تناول الفلفل الحار فقدان الوزن عن طريق الحد من الشهيّة وزيادة حرق الدّهون، وبالتّالي المساعدة في التّخلص من السمنة.
•    تحسين وظائف القلب: يشير مقال نشرته الجمعية الكيميائية الأمريكية عام 2012 إلى أن مركب الكابسيسين قد يحمي من أمراض القلب، ولاحظ الباحثون أنّه يفيد صحة القلب والأوعية الدمويّة وذلك عن طريق تحسين الدورة الدّمويّة وتقليل ارتفاع ضغط الدّم، كما يساعد في خفض مستويات الكولسترول في الدّم ومنع تجلط الدّم، وبالتّالي تحسين تدفق الدم وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية.
•    تحسين الهضم: إذ يساعد تناوله في تقليل أضرار الغشاء المخاطي في المعدة، ويعمل على تنشيط عمليّة الهضم وتحسين امتصاص المواد الغذائيّة في الأمعاء.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 70 مشاهدات
...