1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
عدد سمات الحياة اليومية والعادات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية


قبل معرفة أنواع المشكلات الاجتماعية بالأمثلة وأكثر المشكلات الاجتماعية انتشارا أهم سمات الحياة اليومية والعادات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ، فيتألف سكان المملكة العربية السعودية تَقْلِيدِيًّا من البدو والقرويين وسكان المدن .

ينتشر في مبدأ القرابة الأبوية في المملكة العربية السعودية ، ويتم فرضه على كل شيء فهو بمثابة قواعد التنظيم الإداري المتمركز حول العائلة المالكة فالأسرة الممتدة وحدة اجتماعية قوية .

وتشكل القرى مراكز خدمة محلية وبها أعضاء من أكثر من انتماء قبلي واحد ، أما المدن ليست منظمة قِبْلِيًّا ، وتميل الشؤون المحلية إلى السيطرة عليها وإدارتها من قبل عدد قليل من العائلات .

تم تطوير التقسيم الطبقي الاجتماعي بشكل أكثر وضوحًا في المدن منه في القرى .

أما الزي الرسمي فيواصل معظم السعوديين ارتداء الأزياء التقليدية فبالنسبة للرجال يرتدي الرجال الدشداشة والغترة،  ويتكون اللباس النسائي من ثوب تحته يلبس بنطلون فضفاض يُعرف بالسروال ، وفي الأماكن العامة يجب أن تكون النساء محجبات بالكامل، ويجب ارتداء عباءة سوداء طويلة تُعرف باسم العباية يغطي الرأس حجاب يسمى حجاب ، ويغطي الوجه آخر يسمى النقاب أما بين البدو فملابس النساء ملابس مزخرفة تمامًا ، وتتألف تَقْلِيدِيًّا من مجموعة جميلة من المجوهرات الفضية المصنوعة يَدَوِيًّا .

أما المطبخ في المملكة العربية السعودية يشبه مطبخ كل دول الخليج أشهر الأطباق في المملكة العربية السعودية هي طبق مجبوس ، وهو طبق أرز مع السمك أو الروبيان . [2]

اسئلة متعلقة

...