1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (32.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
شروط استخدام حقن الكورتيزون
الاجابة هي
 يمكن استخدام حقن الكورتيزون لعلاج التهاب مناطق صغيرة من الجسم (الحقن الموضعية) ، أو يمكن استخدامها لعلاج الالتهاب المنتشر في جميع أنحاء الجسم (الحقن الجهازية).

تشمل الأمثلة على الحالات التي يتم فيها استخدام حقن الكورتيزون الموضعية التهاب الجراب في الورك أو الركبة أو الكوع أو الكتف والتهاب الأوتار مثل مرفق التنس  والتهاب المفاصل ، وهشاشة العظام في الركبة ، التهاب كيسي الورك ، حالات القدم المؤلمة مثل التهاب اللفافة الأخمصية ، التهاب أوتار الكفة المدورة ، الكتف المتجمد، والعديد من الحالات الأخرى يمكن علاجها بحقن الكورتيزون ، يمكن علاج بعض اضطرابات الجلد ، مثل الثعلبة (نوع معين من تساقط الشعر ) بحقن الكورتيزون.

قد تعالج حقن الكورتيكوستيرويد التي تُعطى في الكتف التهاب الأنسجة الرخوة الموضعي في الكتف ، مثل التهاب الجراب أو التهاب الأوتار ، يمكن استخدام حقن الكورتيزون في الكتف بالتزامن مع العلاج الطبيعي لعلاج متلازمة الكفة المدورة ومتلازمة الاصطدام .

تستخدم حقن الكورتيزون والمخدر الموضعي مثل الليدوكائين أحيانًا لتأكيد التشخيص ، على سبيل المثال إذا تحسن الألم في الأرداف والأربية بعد حقن الكورتيزون في الورك ، فإن الألم ناتج عن التهاب مفاصل الورك وليس التهاب المفاصل في أسفل الظهر.

اسئلة متعلقة

...