0 تصويتات
67 مشاهدات
في تصنيف العناية والجمال بواسطة (48.1مليون نقاط)

7 وصفات بالعسل لعلاج مشاكل الشعر

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (48.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

7 وصفات بالعسل لعلاج مشاكل الشعر

الإجابة :

1. خذ ملعقة كبيرة من العسل. إضافته إلى الشامبو الخاص بك أو تطبيقه مباشرة على فروة رأسك. ارتداء قبعة الدش على شعرك لحوالي 20 – 30 دقيقة. غسله بشكل جيد باستخدام الماء الفاتر. وينصح بتكرار هذه العملية على الأقل مرتين في الأسبوع.

2. طريقة أخرى سهلة الاستخدام العسل لتطويل الشعر هي مزيج 9 أجزاء من العسل وجزء واحد من الماء في وعاء. تدليك على فروة رأسك بشكل جيد. تغطية الشعر من الجذور إلى الأطراف. يترك المزيج لمدة 3 ساعات. الآن شطف بالماء الدافئ. تكرار العملية مرة واحدة في الأسبوع.

3. العسل وعلاج الزيوت للشعر هو أيضا فعال جدا. تحتاج إلى أن تأخذ ملعقتين كبيرة من العسل ويخلط مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز في وعاء. ومزج المكونات جيدا وتوضع في الميكروويف لمدة 30 ثانية. الآن أنتظر إلى أن يبرد الخليط لمدة دقيقة. تطبيق على جميع أنحاء شعرك. التدليك فروة الرأس. ثم تغطية الشعر من الأطراف إلى الجذور باستخدام قبعة الدش. يترك لمدة 30 دقيقة. الآن غسله باستخدام الماء البارد.

4. نخلط نصف كوب من زيت الزيتون وكوب من العسل جيّداً ونستعمله كبلسم للشعر لمدّة نصف ساعة، ثمّ نشطفه، يعمل بلسم العسل على منح الشعر القوّة والصحّة وبالتالي وقف التساقط. نخلط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، وملعقة صغيرة من الماء جيّداً، وندلّك فروة الرأس ونتركه ليلة كاملة، ثمّ نغسله بالشامبو، تعمل هذه الخلطة على منع تساقط الشعر.

5. نخفق بيضة، ونُضيف إليها ملعقة كبيرة من العسل، وملعقتين من زيت جوز الهند، وملعقتين من زيت الزيتون، ونخلطهم جيّداً، ونضعها على الشعر لمدّة ربع ساعة، ثمّ نغسله بالشامبو والماء جيّدا ً(يفضّل استخدام الشامبو المصنوع من العسل).

6. نخلط ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة صغيرة من القرفة جيّداً، ثمّ ندهن فروة الرأس خصوصاً الأماكن التي يتساقط منها الشعر، ونتركها لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله، وتساعد هذه الخلطة على نموّ الشعر وتحميه من التساقط.

0 تصويتات
بواسطة (48.1مليون نقاط)

7. نخلط كوب من الحنّاء المطحونة مع بيضة واحدة جيّداً، ثمّ نُضيف كوب من زيت الزيتون، ونصف كوب من اللّبن، وملعقة كبيرة من العسل ونخلطهم، ثمّ نضع كميّة من الماء للحصول على عجينة سائلة، ونتركها لمدّة ربع ساعة، ثمّ نضعها على الشعر لمدّة أربع ساعات، نشطفه بالماء، ثمّ نتركه ستّ ساعات أخرى، ثمّ نغسله بالشامبو، وتعمل هذه الخلطة على تغذية الشعر.

فوائد العسل لنمو الشعر؟

-العسل هو ملين مما يعني أنه هو مرطب طبيعي. وهذا يجعله مكيف ممتاز للشعر.

-وهو يحتوي على مضادات الأكسدة طبيعية، مما يجعل فروة الرأس صحية ويحفز نمو الشعر.

– العسل يحسن أيضا صحة بصيلات الشعر التي هي المسؤولة في تطويل الشعر. ويقول الباحثون أن الاستخدام السليم لعلاجات العسل للشعر يساعد في إعادة الحياة لبصيلات شعر النائمة لتعزيز نمو الشعر.

– ونحن نعلم جميعا أن العسل مرطب ممتاز، فإنه يميل إلى منع فقدان الرطوبة من فروة رأسك. والعسل أيضا يحتوي على مستويات عالية من السكر مما يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة. مما يساهم في منع تساقط الشعر ويقوي بصيلات.

– العسل يحتوي أيضا على الصفات المضادة للبكتيريا ومطهر للغاية. هذا يمنع العدوى أو مرض الصدفية ويساهم في الحفاظ على فروة الرأس نظيفة وخالية من البكتيريا. مما يساعد في علاج القشرة والحكة في فروة رأسك.

– إذا كان شعرك جاف أو التعرض المباشر لأشعة الشمس تسببت في تلف الشعر، يمكن اعادة لمعان وتألق الشعر باستخدام العسل.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
2 إجابة 82 مشاهدات
0 تصويتات
2 إجابة 79 مشاهدات
0 تصويتات
2 إجابة 94 مشاهدات
سُئل نوفمبر 22، 2022 في تصنيف العناية والجمال بواسطة RN (48.1مليون نقاط)
0 تصويتات
2 إجابة 114 مشاهدات
سُئل نوفمبر 22، 2022 في تصنيف العناية والجمال بواسطة RN (48.1مليون نقاط)
0 تصويتات
2 إجابة 81 مشاهدات
...