0 تصويتات
122 مشاهدات
في تصنيف العناية والجمال بواسطة (48.1مليون نقاط)

4 طرق لعلاج تساقط الشعر

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (48.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

4 طرق لعلاج تساقط الشعر

الإجابة :

وصفات طبيعية :

إذا كانت لديك مشكلة فقدان شعر حادة رغم اتخاذ النظام الغذائي المثالي قد تكون هناك بعض الأعشاب التي بأمكانها مساعدتك علي محاربة وعلاج مشاكل تساقط الشعر ونموه.

12- عنب الثعلب أو أملا (أملج شائع) ؛

أغلي عنب الثعلب مجففة في زيت جوز الهند حتى يتغير لونه إلى أسود واتركيها ليبرد وصفيه. دلكي الزيت على فروة رأس. عنب الثعلب الهندي هو مصدر غني بالفيتامين C والحديد ما يجعله رائع في علاج سقوط الشعر.

13- الصبار (الألوة فيرا) ؛

أخلطي نصف كوب من جل الصبار مع ملعقتين صغير من زيت الخروع ومسحوق كل من الحلبة والريحان. طبقي الخليط على فروة رأسك وغطيه بقبعة دش واتركيه لمدة ثماني ساعات ومن المستحسن قبل النوم واغسليه في الصباح التالي. كرّري العمليه مرة في الأسبوع لمدة بضعة أشهر لعلاج تساقط الشعر وتكثيفه.

إدارة الإجهاد :

إذا كنت بحاجة لمعرفة سبب الإجهاد والقضاء عليه هنا ستجد بعض الاقتراحات التي يمكن اعتمادها لتخفيض وإدارة مستويات التوتر لديك.

14- التأمل ؛

التأمل هو بسيط ولا تحتاجين الى انفاق أي أموال عليه يمكن للجميع ممارسة التأمل فهو يساعد في القضاء على الأفكار المتشابكة التي تحشد عقلك مما يساعد في توازن الهرموني لديك.

15- التمرين ؛

ممارسة الرياضة ليست فقط للحفاظ على اللياقه الجسم ولكن تساعد كذلك في الحفاظ على صحة الشعر. المشي واليوغا والسباحة والتمارين الرياضية تساهم بإفراز مواد كيميائية تحسن شعور جسمك وتساعد في تخلص من القلق والاكتئاب والتعب والإجهاد.

0 تصويتات
بواسطة (48.1مليون نقاط)

إيقاف تساقط الشعر

– ابتعدي تماماً عن مصففات التجميل الحرارية التي تسبب تقصف الشّعرة وتلفها، ممّا يؤدي إلى تساقط الشّعر، وحاولي استبدال المصفف الحراري باستخدام الأمور التقليدية في تصفيف الشّعر ككلف الشّعر بعد الاستحمام، واستخدام بنس الشّعر ورفعه، ومن ثم فك البنس بعد مدة من الزمن ليكون الشّعر ناعماً.

– استبدلي المواد الكيماويّة التي تستخدمينها من أجل شعرك بمواد طبيعية من المنزل، وهناك العديد من الوصفات الطبيعيّة التي تساعد على تنعيم الشّعر بطريقة آمنة، والتي من أهمها خلطات الزيوت.

– اللجوء إلى الطبيب من أجل مساعدتك في إعادة إنبات الشّعر باستخدام الأدوية الطبية، إذا كان السبب في تساقط شعرك هو العامل الوراثي.

– دلّكي فروة الرأس يومياً باستخدام يديك مع القليل من الزيت من أجل تنشيط الدورة الدموية في الرأس وإيصال الدم إلى جميع أجزاء الرأس، الأمر الذي سيساعد على إعادة إنبات الشّعر. ا

– الحرص على اتّباع نظام غذائي متكامل العناصر الغذائية حتّى يستفيد الشّعر من العناصر الموجودة بالأغذية.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
8 إجابة 329 مشاهدات
...