0 تصويتات
343 مشاهدات
في تصنيف تقنية بواسطة (28.1مليون نقاط)

كيف أعرف أن رسالة ماسنجر وصلت وتم قراءتها؟

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (28.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

كيف أعرف أن رسالة ماسنجر وصلت وتم قراءتها؟

كيف أعرف أن رسالة ماسنجر وصلت؟ تعد واحد من الأسئلة المهمة التي يبحث فيها رواد مواقع التواصل الاجتماعي للتأكد من أنه رسالة الماسنجر وصلت إلى مستقبلها الذي تم إرسال الرسالة إليه، وهل قرأ الرسالة أم لا؟، ولماذا لا تصل الرسائل أحياناً؟، والعديد من التساؤلات الهامة التي حرصنا على الإجابة عليها عبر موقعنا.
كيف أعرف أن رسالتي في ماسنجر وصلت؟
هناك عدة ملاحظات لإدراك ما إذا كانت رسالتك قد وصلت أم لا، وهي كالتالي:
عندما تلاحظ ظهور علامة دائرة ملونة بالأزرق وداخلها علامة صح بجانب الرسالة، تكون الرسالة وصلت بالفعل.
إذا ظهرت علامة الدائرة فارغة دون وجود علامة صح فهذا يدل على عدم وصول الرسالة إلى الطرف الآخر من المحادثة.
0 تصويتات
بواسطة (28.1مليون نقاط)
دليل قراءة الأصدقاء لرسائلك على ماسنجر

بعد أن تعلمت كيف تعرف أن رسالة ماسنجر وصلت إلى الطرف الآخر من المحادثة فإن هناك دليل يوضح لك باختصار هل قرأ صديقك رسالتك أم لا، عندما ترسل رسالة إلى صديقك ويظهر بجانبها دائرة صغيرة بداخلها صورة حسابه الشخصي فإنه قد قرأ الرسالة وعندما تضغط على هذه الرسالة سيظهر لك موعد قراءة الرسالة بالضبط.

هل علامة تم الاستلام تؤكد أن مستلم الرسالة قد قرأها؟

في بعض الأحيان قد يظهر لك علامة أن المرسل إليه قد استلم الرسالة ولم يقرأها، ولكنه قد يكون قرأها بالفعل من خلال خاصية إشعارات ماسنجر دون الحاجة إلى فتح التطبيق.

أو إذا كان يتصفح الفيسبوك والماسنجر من متصفح ويب على حاسوبه الشخصي ويقرأ الرسائل الواردة إليه أول بأول دون أن يضغط عليها فلن يظهر لك أنه قرأها رغم أنه بالفعل قرأها.

سبب عدم وصول الرسالة في ماسنجر

يشكوا البعض من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي خاصة ماسنجر من أن رسائلهم لا تصل إلى الطرف الآخر من المحادثة، ويحدث هذا عندما تلاحظ أن الرسالة المرسلة يظهر بجانبها دائرة فارغة، وأحد أهم الأسباب لحدوث ذلك هو ضعف اتصال جهازك بشبكة الإنترنت لديك.

دليل قراءة غير الأصدقاء لرسائلك على ماسنجر

عند إرسالك لرسالة لشخص ليس ضمن قائمة الأصدقاء لديك على فيسبوك وظهرت باللون الأزرق كاملة وفي داخلها علامة صح فإنه قد قرأ رسالتك بالفعل.

يمكنك الوصول لطلبات المراسلة لديك من خلال الضغط على صورة ملفك الشخصي على ماسنجر وستظهر لك قائمة أو اختيار بها هو طلبات المراسلة.

بعض الخدع لقراءة الرسائل دون معرفة المرسل

هناك بعض الأساليب والخدع البسيطة التي تمكنك من قراءة الرسائل دون علم مرسلها وهي كالآتي:

قراءة الإشعارات، يمكنك قراءة الرسائل الواردة إليك من خلال خاصية الإشعارات التي تردك على هاتفك دون الحاجة لفتح التطبيق.

وضع الطيران، يمكنك بعد وصول إشعار بوصول رسالة إليك بوضع الهاتف على وضع الطيران أو قطع الإنترنت عن الهاتف، وعندها ستقرأ الرسالة ولن يعرف المرسل بذلك.

يمكنك تنزيل تطبيق Unseen الذي يمكنك من قراءة الرسائل الواردة إليك في ماسنجر وواتساب دون أن يعلم مرسلها بأنك قمت بقراءتها.

كيف تعرف آخر ظهور للآخرين على ماسنجر

قبل أن تعرف أن رسالة ماسنجر وصلت عليك معرفة هل هذا الشخص الذي ترسل إليه متاح على ماسنجر الآن أم لا وذلك من خلال معرفة آخر ظهور له ولمعرفة ذلك هناك عدة خطوات عليك اتباعها:

قم بفتح تطبيق ماسنجر من هاتفك وسجل الدخول لحسابك الشخصي.

قم بالنقر فوق أيقونة الأشخاص people الموجودة أسفل الصفحة.

قم بالنقر على نشط Active في الأعلى وبعدها سيظهر لك الأشخاص النشطين على ماسنجر وسيظهر بجانب كل اسم دائرة خضراء تشير إلى أنهم متاحين حالياً.

إذا كان صديقك يخفي آخر ظهور لديه فلن تستطيع معرفة ما إن كان متاحاً أم لا، وكذلك إذا كان لا يستخدم ماسنجر، رغم استخدامه فيسبوك.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
2 إجابة 302 مشاهدات
0 تصويتات
2 إجابة 362 مشاهدات
0 تصويتات
2 إجابة 101 مشاهدات
سُئل نوفمبر 22، 2022 في تصنيف تقنية بواسطة Sara (28.1مليون نقاط)
0 تصويتات
2 إجابة 101 مشاهدات
0 تصويتات
0 إجابة 266 مشاهدات
...