0 تصويتات
138 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (53.3مليون نقاط)
ما هي فوائد شرب الماء عمومًا؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (53.3مليون نقاط)
عُدل بواسطة
 
أفضل إجابة
ما هي فوائد شرب الماء عمومًا؟

هناك العديد من فوائد شرب الماء في الصباح أو في أي وقت اخر خلال اليوم، نذكر منها:

الحفاظ على صحة المفاصل
يشكل الماء 80 بالمائة من مكونات الغضاريف الموجودة في المفاصل والعمود الفقري يمكن أن يقلل الجفاف على المدى الطويل من كفاءة المفاصل، مما يؤدي إلى الام المفاصل.

تكوين اللعاب والمخاط
من فوائد شرب الماء في الصباح أو أي وقت خلال اليوم الحفاظ على رطوبة الفم والأنف والعينين، ما يمنع الاحتكاك، شرب الماء يحافظ أيضًا على نظافة الفم عندما يتم تناوله بدلاً من المشروبات المحلاة ما يقلل تسوس الأسنان.

تنظيم درجة حرارة الجسم
عند بذل مجهود معين، ترتفع درجة حرارة الجسم فيقوم الماء المخزن تحت الجلد بتخفيضها عن طريق التعرق،ه عندما يكون الماء قليل في الجسم، يزداد تخزين الحرارة ويكون الفرد أقل قدرة على تحمل ارتفاعها.

الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية
يشكل الماء جزء كبير من الدم، إذا أصبت بالجفاف، يحدث اختلال في توازن المعادن الموجودة فيه مثل الصوديوم، والبوتاسيوم وغيرها الضرورية لوظائف القلب، كما يمكن أن يؤدي الجفاف أيضًا إلى انخفاض حجم الدم وضغطه.

الأكل بشكل صحي أكثر
توصلت دراسة صغيرة نشرت في عام 2018 إلى أن شرب الماء قد يساعد على الشعور بالشبع، خصوصًا إذا تم شربه قبل تناول وجبات الطعام.

التقليل من التهابات المسالك البولية
 من فوائد شرب الماء في الصباح أو خلال اليوم التقليل من حالات التهاب المسالك والتي ترتبط عادةًا بنقص السوائل، وقلة التبول، وزيادة حموضة البول، لذا فإن شرب الماء يزيد عدد مرات التبول لطرد البكتيريا كما يقلل من حموضة البول.

علاج الصداع والصداع النصفي
أشارت إحدى الدراسات إلى الأثر المفيد لتناول الماء بكميات كافية في تقليل حدة الصداع. وبالمقابل في دراسة أخرى بينت أن تناول الماء غير فعال بدرجة كبيرة في تقليل الصداع.

تخفيف التعب والإجهاد
التعب هو أحد الأعراض الأولى للجفاف ونقص حجم الدم الذي يؤدي صعوبة ضخ الدم المؤكسد إلى جميع أنحاء الجسم مما يؤدي إلى الشعور بالإجهاد والتعب.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 188 مشاهدات
...