0 تصويتات
74 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (53.3مليون نقاط)
العلاقة بين الديدروجسترون والتبويض؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (53.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
العلاقة بين الديدروجسترون والتبويض؟

الجدير بالذكر أن الديدروجسترون قد تم استخدامه في علاج العديد من الحالات المتنوعة التي ترتبط بنقص هرمون البروجسترون وذلك قديمًا منذ الستينات.

كما وقد تمت الموافقة على استخدامه مؤخرًا من أجل دعم المرحلة الأصفرية أو الطور الأصفري (luteal phase)، وذلك باعتباره جزءًا من العلاج بتقنية تكنولوجيا الإنجاب.

كما وقد أشارت بعض الدراسات إلى أن استخدام الديدروجسترون عن طريق الفم كعلاج ودعم للطور الأصفري تفوق المخاطر التي من الممكن أن يتسبب بها خاصةً إذا قام المستخدم باستخدامه على النحو الموصى به وبالجرعات المناسبة استنادًا للحالة الصحية للمصابة.

لكن لإثبات ذلك لا بد من القيام ببعض الدراسات والبحوث الأخرى.

في دراسة أخرى، أظهرت أن الديدروجسترون ليس له أي تأثير لمنع الحمل، وذلك لأنه لا يعمل على تثبيط أو حتى لا يقوم بالتداخل مع الإباضة أو الجسم الأصفر، ولكن له دور هام في المساعدة على تنظيم النمو الصحي، والتساقط الطبيعي لبطانة الرحم كما تم الذكر سابقًا.

لذلك من الممكن أن يكون له فوائد عديدة على نطاق علاج اضطرابات الدورة الشهرية التي من المحتمل أن يعاني منها العديد من النساء مثل؛ فترات الحيض الغائبة، أو غير المنتظمة، أو المؤلمة، بالإضافة إلى العقم (infertility)، ومتلازمة ما قبل الحيض، وانتباذ بطانة الرحم .

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 66 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 281 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 45 مشاهدات
سُئل أكتوبر 17، 2023 في تصنيف التعليم السعودي الترم الثاني بواسطة Mw (110مليون نقاط)
...