1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (53.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
كيفية علاج انسداد قناة فالوب بالأعشاب؟
 

في الحقيقة لا توجد إثباتات كافية لعلاج انسداد قناة فالوب بالأعشاب ولكنها قد تساعد في ذلك، وبالطبع يكون استخدام الأعشاب بعد الاستشارة الطبية بجانب العلاجات الدوائية وعدم إهمال العلاجات الدوائية التي يقررها المختصين.

إليك بعض الأعشاب التي قد تساعد في علاج انسداد قناة فالوب:

1. الثوم
يتميز الثوم بخصائصه المضادة للبكتيريا، المضادة للتخثر وبالتالي التأثير الإيجابي على الجهاز المناعي وجهاز الدوران، كما يساعد في تقليل تكون الخدوش والندوب وبالتالي قد يساعد في المحافظة على فتح قناة فالوب.

2. الكركم
يحتوي الكركم على الكركمين وهي المادة الفعالة التي تمتلك خصائص مضادة للالتهابات وزيادة تدفق الدورة الدموية وبالتالي قد يساعد الكركم في علاج انسداد قناة فالوب.

ومع ذلك فلا يوجد دراسات مثبتة حول دوره الفعلي في علاج انسداد قناة فالوب، والمزيد من الأبحاث ما زالت قائمة.

3. الزنجبيل
الزنجبيل أيضًا من الأعشاب التي تتميز بخصائصها المضادة للأكسدة والالتهابات بسبب احتوائها على مادة الجينجيرول.(3) ولكن لا يوجد أدلة علمية مثبتة حول دور الزنجبيل الفعلي في علاج انسداد قناة فالوب.

4. عشبة دونغ كاي
عشبة دونغ كاي من الأعشاب الصينية التي استخدمت في القدم لعلاج مشاكل العقم وانسداد قناة فالوب، ولكن لا يوجد دراسات حديثة مثبتة بشكل كافي لدورها في علاج الانسداد في قناة فالوب.

5. الجينسينغ
إن نبات الجينسينغ من النباتات شائعة الاستخدام في الطب البديل، يستخدمه بعض الأطباء في علاج مشاكل العقم عند النساء.

ولكن لا يوجد إثباتات علمية كافية لدوره في علاج انسداد قناة فالوب.

علاجات منزلية
بعد الحديث عن علاج قناة انسداد فالوب بالأعشاب وبيان عدم وجود أدلة كافية حول فوائدها في ذلك، إليك بعض العلاجات المنزلية الأخرى وبعض النصائح التي قد تساعدك في علاج انسداد قناة فالوب:

1. تجنب التدخين والكحول
يؤدي تكسر النيكوتين المتواجد في السجائر إلى إنتاج مواد سامة في الجسم ومنها مادة الكوتينين، التي تعمل على تثبيط جين معين في قناة فالوب.

بحيث يؤدي تثبيط عمل هذا الجين إلى خطر زيادة حدوث الحمل المهاجر في قناة فالوب بدلًا من الرحم وبالتالي انسداد قناة فالوب.

إن للكحول أثرًا سلبيًا على الحمل وزيادة مشكلات العقم بالتأثير على إنتاج البويضات، زيادة الهرمونات الستيرويدية والتأثير السلبي على صحة الحيوانات المنوية.

2. تخفيف التوتر
في بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات في المختبر تبين التأثير السلبي للتوتر الزائد على عمل الجهاز التناسلي الأنثوي بحيث يؤدي إلى نقص في مضادات الأكسدة داخل قناة فالوب وبالتالي التأثير على عملها.

ولكن ما زال هناك الحاجة لتجربة هذه الدراسات على الإنسان.

3. ممارسة الرياضة
تساعد ممارسة الرياضة بشكل منتظم في تحسين الخصوبة عند النساء، بالرغم من عدم وجود دراسات حول دور الرياضة في علاج انسداد قناة فالوب إلا أنها تبقى مهمة وأساسية لصحة أجهزة الجسم بشكل عام وتحسين الإخصاب.

4. تناول فيتامين ج والأوميغا 3
يمكن أن يساعد تناول فيتامين ج في علاج انسداد قناة فالوب حسب بعض النظريات بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ومساعدته في منع تكون الجروح والندوب، ومع ذلك فلا يوجد إثباتات كافية علمية حول ذلك.

يمكن أن يساعد تناول الأوميغا 3 في علاج انسداد قناة فالوب بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، ومع ذلك أيضًا فلا يوجد أدلة كافية لدعم ذلك.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 80 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 93 مشاهدات
...