1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (53.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما أسباب الشعور بألم في الخاصرة اليسرى؟
يعرف العلماء التهاب الرتوج على أنه التهاب الجيوب في الأغشية المحيطة للقولون، حيث يعد التهاب الرتوج من أشهر الأسباب وراء الإحساس بألم في الخاصرة اليسرى والذي يتطلب المعالجة الفورية من قبل الطبيب.

التهاب القولون
من الممكن أن يؤدي التهاب القولون إلى الإصابة بألم في الخاصرة اليسرى، عادة ما ينتج التهاب القولون من إصابة الإنسان ببكتيريا ممرضة، التسمم الغذائي، ضعف تدفق الدم، أو إصابة الإنسان بأحد أمراض المناعة الذاتية مثل التهاب القولون التقرحي.

التهاب المعدة
يؤدي استخدام مسكنات الألم بكثرة، إصابة الإنسان ببكتيريا ممرضة، أو استهلاك الكحول إلى التهاب الأغشية الداخلية للمعدة والتي تؤدي بدورها إلى ألم في الخاصرة اليسرى.

الهربس النطاقي
يسبب الفيروس المسؤول عن إصابة الإنسان بالجدري إصابته أيضًا بالهربس النطاقي، فعند ارتباط ألم الخاصرة اليسرى بأعراض مثل طفح جلدي، تنميل، أو شعور بالاحتراق يمكن ربط السبب بفيروس الحماق النطاقي.

تمدد الأوعية الدموية الأبهري البطني
يعد تمدد الأوعية الدموية الأبهري البطني من الأعراض الخطيرة والتي يجب معالجتها فورًا، ويمكن الإحساس بنبض قريب من سرة البطن وألم في الخاصرة.

سوء الهضم
يمكن الإحساس بألم في الخاصرة نتيجة اتباع نمط غذائي غير صحي، القلق والتوتر، استهلاك بعض الأدوية، أو الحمل، ويمكن علاج سوء الهضم باستخدام الأدوية ولكن ينصح الأطباء بتغيير نمط الطعام ليصبح صحي ومليء بالأطعمة المفيدة.

تكيس المبايض
تعاني بعض النساء من ألم في الخاصرة جراء إصابتهن بتكيس المبايض، حيث يمتاز ألم الخاصرة المصاحب لتكيس المبايض بأنه لا يستمر طويلًا بل لفترة مؤقتة فقط، ولكن تعاني النساء من الألم الشديد لفترات طويلة في بعض الحالات.

حصى الكلى
يسبب تكون حصى في الكلى إلى الشعور بألم في الخاصرة، ويحدث هذا الأمر جراء عدم استهلاك الماء بشكل كافٍ، ممارسة التمارين الرياضية بشكل قليل جدًا أو مفرط جدًا، السمنة المفرطة، أو تناول الأطعمة المليئة بالأملاح والسكريات.

شد عضلات البطن وإجهادها
ينتج الشد العضلي في المعدة عند ممارسة تمارين المعدة بقسوة وبشكل مفرط، ويمكن وضع كيس من الثلج في مكان الألم والاسترخاء للتخلص من الألم.

التهاب الحوض
يصيب التهاب الحوض النساء وغالبًا ما ينتج جراء إهمال وعدم معالجة الأمراض المنتقلة جنسيًا، يسبب التهاب الحوض بدوره ألم في الخاصرة اليسرى لدى النساء.

الغازات
من أهم أسباب إصابة الإنسان بالغازات هو نوع الطعام الذي يتم استهلاكه، إضافة إلى إصابة الإنسان بحساسية اللاكتوز أو الفركتوز.

الفتق
يمكن الإصابة بألم في الخاصرة اليسرى جراء الإصابة بالفتق، والذي يمكن ملاحظته أيضًا من خلال وجود انتفاخ في الخاصرة.

التهاب البنكرياس
يمكن الإحساس بألم في الخاصرة اليسرى جراء الإصابة بالتهاب البنكرياس الذي يستمر ويمكن أن يمتد إلى الظهر أيضًا.

يعد التهاب البنكرياس خطيرًا ويستدعي مراجعة الطبيب على الفور، كما يمكن ظهور أعراض أخرى مثل القيء، اصفرار البشرة والعينين، وفقدان الوزن.

اسئلة متعلقة

...