1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (53.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ماهي أفضل الطرق للعناية بشعرك دون ماء؟

1- مسحوق النشا والكاكاو
يساعد نشا الذرة على امتصاص الزيوت والروائح غير المرغوب فيها من شعرك، يمكنك إضافة مسحوق الكاكاو إذا كان لون شعرك داكنًا، حتى لا يبرز النشا بنفس القدر.

لتستطيع الحصول على الخليط المطلوب، قم بيمزج نصف كوب -ما يقارب 120 ملم- من نشا الذرة مع ملعقتين كبيرتين -30 مل- من مسحوق الكاكاو، اخلطها جيدًا قبل رشها على جذور الشعر.

 كما يمكنك وضع الخليط في زجاجة ذات ثقوب من الأعلى.

2- بودرة الطفل
إذا كان لديك بودرة أطفال في المنزل، فهذه طريقة أخرى رائعة لإخفاء الزيت الزائد من شعرك دون غسله.

يمكنك تطبيق بودرة الأطفال إما رشها مباشرة على جذور الشعر، أو باستخدام فرشاة ماكياج نظيفة، لتمريرها على الجذور، ثم انتظر بضع دقائق قبل تدليكه في شعرك.

قم بوضع بودرة الطفل باستخدام 2-3 هزات للعلبة، لتجنب رشها أكثر من اللازم على شعرك. إذا كان شعرك طويلًا أو أكثر سمكًا، فقد تحتاج إلى 3-5 هزات للعلبة لتحصل على نتائج مضمونة.

3- الكحول
انقع قطعة متوسطة الحجم من القطن في نوع من الكحول، ثم قم بدهنها على جذور شعرك بلطف، سوف يساعدك الكحول في امتصاص الزيوت والشحوم من الشعر، ليبدو أكثر نظافة ولمعانًا.

من الجدير ذكره، أن الكحول على الرغم من نتائجه الفعالة في الحفاظ على نظافة الشعر، إلا أنه قد يتسبب في جفافه، لذلك استخدم بلسم مرطب للشعر بعد استخدام هذه الطريقة، لإضافة الرطوبة مرة أخرى إلى شعرك.

4- الشامبو الجاف
يعد الشامبو الجاف من الطرق المفيدة حقًا في امتصاص الزيوت والشحوم من الشعر، عندما لا يكون لديك وقت لغسل شعرك جيدًا.

يمكنك تطبيق الشامبو الجاف من خلال رشه على شعرك، عن بعد 15 سم على الأقل من رأسك، ثم اتركه لبضع دقائق، وقم بتدليكه في شعرك ليتوزع على شعرك بالتساوي.

من الجدير بالذكر، أن الشامبو الجاف متوفر في العديد من المتاجر والصيدليات، يمكنك اختيار المنتج برائحته وعلامته التجارية المفضلة لديك.

5- أوراق التنشيف
يمكن استخدام أوراق التنشيف ذاتها التي قد تستخدمها لامتصاص الزيت على وجهك، لامتصاص الزيت في شعرك أيضًا. خذ ورقة نشاف وضعها على شعرك بدءًا من الجذور انتهاءً بالأطراف، استخدام أوراق متعددة إذا لزم الأمر.

بإمكانك  العثور على أوراق النشاف في الصيدلية المحلية، أو إحدى المتاجر القريبة من منزلك.

6- عصير الليمون
تشير الدراسات إلى الحضارات القديمة كالمصريين القدماء، استخدموا الليمون كشامبو لإزالة الأوساخ والشحوم من الشعر، يمكنك فعل ذلك أيضًا.

لتحصل على نتائج مضمونة، قم بمزج ربع كوب من عصير الليمون، مع كوبين من الماء الدافئ في زجاجة رذاذ، ثم هز العلبة، وطبق المزيج على شعرك، لكن لا تستخدمه كثيرًا، فقد يتسبب الاستعمال بكثرة في جفاف الشعر.

7- الشامبو الرغوة
هذه طريقة أخرى للحفاظ على لمعان الشعر وتنظيفه، قم بوضع القليل من الشامبو الرغوة على الشعر الجاف، ثم استخدم منشفة نظيفة لمسح الرغوة من شعرك دون استخدام الماء.

 يعد الشامبو الرغوي رائع للأشخاص ذوي الشعر المجعد لأنه يعزز ملمسه ويضفي عليه النعومة الطبيعية، يمكنك البحث عن شامبو الرغوة في الصيدليات القريبة من منزل.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 181 مشاهدات
...