1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (53.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ماهي تقنيات نحت الجسم؟

هناك العديد من التقنيات المستخدمة لنحت الجسم، وهذه أهمها:
1- نحت الجسم بالتبريد

في هذا النوع، يتم استخدام تقنيات معينة تعتمد على تطبيق درجات حرارة منخفضة جداً على مواقع معينة من الجسم بهدف قتل الخلايا الدهنية في تلك المواقع ولكن دون إيذاء الجلد الخارجي.

وتقوم الأداة المستخدمة هنا بشفط الجلد وتبريد الخلايا الدهنية الموجودة تحت الجلد الذي شفط قليلاً إلى داخل الالة لمدة قصيرة من الزمن، وهكذا.

هذه التقنية ممكن تطبيقها على معظم أجزاء الجسم ولمعظم المرضى دون أية مخاطر، ولكن لا يفضل استخدامها مع الأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل درجات الحرارة الباردة، مثل المصابين بمرض رينو.
2- نحت الجسم بالحرارة

في هذه التقنية يتم استخدام جهاز ليزر خاص يسلط أشعة بحرارة معينة على المواقع المنشودة بهدف تدمير بنية الخلايا الدهنية في تلك المناطق.

ثم يقوم الجسم بالتخلص من هذه الخلايا الدهنية الميتة. ولكن يجدر بنا التنويه إلى أن الأداة المستخدمة هنا لا يا يمكن استعمالها على منحنيات الجسم، بل على المساحات المسطحة فقط، لذا تستخدم عادة لنحت الجسم في مناطق المعدة والأفخاذ.
3- نحت الجسم بالموجات فوق الصوتية

تعتبر هذه التقنية أكثر التقنيات المستعملة في نحت الجسم حاجة للوقت، فقد تستغرق ما يقارب ساعة واحدة مقابل نحت كل موقع منشود في الجلسة الواحدة.

وتعتمد هذه التقنية على الأشعة فوق الصوتية والاهتزازات لتفكيك الدهون المتراكمة تحت الجلد، ويتم الاستمرار في تحريك رأس الالة المستخدم دون توقف على الموقع المنشود.

وتعتبر هذه التقنية مناسبة بشكل خاص لمنطقة البطن، وقد لا تفيد كثيراً في المناطق الأخرى.
4- نحت الجسم بالترددات اللاسلكية

هنا يتم استعمال جهاز خاص يستهدف المياه في داخل الخلايا الدهنية، ويعمل على تسخين هذه الخلايا وتدميرها من الداخل، لذا يفضل أن يحتوي جسم الشخص على كميات كافية من الماء.

ويجدر بنا التنويه إلى أن هذه التقنية قد لا تكون مجدية إذا كان الشخص يعاني من التجفاف أو ليس لديه منسوب كافي من الماء في جسمه.

اسئلة متعلقة

...