1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (53.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما الأمراض التي  يسببها مكيف الهواء؟

ولكن في المقابل، يجب الإنتباه لمخاطر المكيف، حيث أنه يمكن أن يؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض.
1-أمراض الجهاز التنفسي

يتسبب تغير درجة حرارة الغرفة ما بين الحرارة والبرودة في الإصابة بالحساسية، ويمكن أن يؤدي إلى نزلة البرد والكحة وسيلان الأنف، وغيرها من الأمراض الشائعة في الجهاز التنفسي.

أيضاً يمكن أن يحدث التهاب في الحلق أو اللوزتين بسبب المكيف، وخاصةً لدى الأشخاص الذين يتحركون كثيراً ما بين الطقس الحار والأماكن الباردة.

كما أن المكيفات يمكن أن تكون بيئة خصبة لنمو البكتيريا والفطريات، فتتراكم الرطوبة على الشفرات الخاصة بالمروحة، وعند تشغيلها، تخرج هذه البكتيريا والفطريات لتنتشر في الجو وتزيد فرص الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية والإلتهاب الرئوي وغيرها.
2-جفاف الجلد والجسم

إن التعرض المستمر لبرودة المكيف يسبب جفاف في البشرة والجلد، ويقلل من الشعور بالعطش وبالتالي عدم الحاجة إلى شرب الماء، مما له العديدة من التأثيرات على الجلد والصحة.
كما أن الغبار الذي يخرج مع هواء المكيف يمكن أن يسبب حساسية الجلد وتشققه.

ولا يقتصر الجفاف على الجلد فحسب، بل يؤثر على كافة أنحاء الجسم، نتيجة عدم ترطيبه بصورة طبيعية.
3-الام الرأس والتعب المستمر

نتيجة عدم التعرض إلى الهواء الطبيعي النقي، يؤدي المكيف إلى الشعور بالام في الرأس وصداع شديد في حالة الإستمرار في تشغيله لفترة طويلة.

أيضاً يتسبب المكيف في الشعور بالتعب والإعياء، حيث التعرض المستمر للهواء البارد يؤدي إلى تهيج الغشاء المخاطي بالأنف وصعوبة في التنفس.
4-الام العظام والمفاصل

يمكن أن يؤدي التعرف للمكيف إلى الام في مختلف مناطق الجسم، ومن ضمنها الام الظهر والبطن وغيرها، نتيجة الإصابة ببرد في العظام.

ولا يقتصر الأمر على هذه الالام، بل يمكن أن تحدث تشنجات في العضلات وتيبس الأطراف.
5-مضاعفات الأمراض المزمنة

عند المعاناة من مرض مزمن، فإن التكييف يمكن أن يعزز اثاره، مثل التهابات المفاصل والأعصاب، وأمراض الجهاز التنفسي المزمنة مثل الإلتهاب الرئوي المزمن.

اسئلة متعلقة

...