1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (53.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما النصائح والمحاذير الولادة القيصرية الثانية؟

في حالة إستعدادك لإجراء عملية ولادة قيصرية ثانية، يجب أن تضعي في اعتبارك بعض النصائح والمحاذير، وتشمل:

    التحدث مع الطبيب حول القيصرية الأولى: وإخباره بكافة المشكلات التي واجهتك خلال إجراءها ليساعدك في تفاديها هذه المرة.
    الوقاية من الأمراض: قبل إجراء الولادة القيصرية، يجب أن تبتعدي عن أي مصادر تجعلك تصابين ببعض الأمراض المتعلقة بالجهاز التنفسي أو الهضمي وغيره، لأن هذا سيشكل تعباً إضافياً لك إلى جانب الام ومضاعفات العملية.
    عدم تناول الطعام بفترة كافية قبل العملية: وذلك للحد من فرص الشعور بالغثيان والتقيؤ بعد إجراءها.
    الحفاظ على رطوبة الجسم: من خلال شرب كميات كبيرة من الماء، ولكن لا يكون هذا قبل الولادة مباشرةً، بل في الأيام التي تسبقها وكذلك الأيام التي تلو الولادة. حيث أن كميات الماء الكثيرة ستقلل من فرص حدوث الإمساك الشديد بعد العملية.
    ممارسة المشي بعد إجراء العملية: حيث أنه من أهم الأمور التي يجب مراعاتها حتى وإن كنت تشعرين بالالام، فهذا سيساعدك في الشفاء سريعاً.
    التحدث مع الطبيب حول حزام الضغط: فهناك حزام يمكن إرتداءه حول منطقة البطن لدعم منطقة الجرح، ويمكن إستخدامه بعد إجراء العملية مباشرةً، ولكن يجب أن تستشيري الطبيب أولاً. يساعد هذا الحزام في الشعور براحة أثناء المشي وبالتالي يعزز الشفاء سريعاً.
    عدم بذل مجهود شديد بعد الولادة: فليس على المرأة سوى المشي والإهتمام بالمولود فقط، وخاصةً أنها الولادة القيصرية الثانية، ويجب أن تحصل منطقة البطن على الراحة قدر المستطاع.

وكلما شعرتي بالعطس أو الكحة، يجب أن تضعي يدك على منطقة البطن وإجعليها مسترخية حتى تقومين بحماية منطقة العملية.

    عدم الإفراط في تناول المسكنات: وذلك لأنها قد تؤدي لمخاطر صحية عديدة وخاصةً في منطقة البطن، فيجب إقتصار تناولها عند الحاجة الشديدة لها.
    الحصول على التغذية الجيدة: حيث أن الولادة القيصرية مثل أي عملية أخرى، تحتاج لإهتمام بالصحة والتغذية لضمان الشفاء السريع منها.

كما أن إرضاع الطفل من ثدي الأم يتطلب الحصول على غذاء صحية متكامل، بالإضافة إلى شرب كميات كبيرة من السوائل المفيدة لتعزيز تدفق حليب الثدي.

يجب الإتصال بالطبيب على الفور في حالة وجود أعراض خطيرة، حيث أنه من الطبيعي أن تشعر المرأة بالام بعد الولادة، ولكن هناك أعراض يفضل إستشارة الطبيب بها، وهي:

    الام شديدة في الجرح.
    احمرار وتورم في مكان العملية.
    إرتفاع درجة الحرارة بصورة ملحوظة ومستمرة.
    نزيف مهبلي كثيف.
    رائحة كريهة من المهبل.
    احمرار وتورم في الساقين.
    صعوبة في التنفس.
    الام شديدة في الصدر.
    الام غير محتملة في الثديين.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 114 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 86 مشاهدات
...