1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (53.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
مقترحات لتطوير التعلم عن بعد

بعد الحديث عن تاريخ التّعلّم وتطوّره ليصل لمرحلة التعلم عن بعد، والتّعرف على أهمّ الاستراتيجيات المستخدمة في التعليم عن بعد ، كان هنالك صعوبات في التّأقلم عند بعض البشر مع طريقة التعلم عن بعد، وإمكانيّة تطوير التعلم عن بعد ليتمّ تقبّله من الطّلّاب، وليتمّ تسهيل الأمور على طلبة العلم أكثر،لا بدّ من تقديم بعض المقترحات لتطوير التعلم عن بعد:

    يجب أن يتمّ وضع استراتيجيّات للتّدريب على التعلم عن بعد، ليكتسب المتعلّم والمعلّم عن بعدٍ مهارات التعلّم الذّاتيّ.
    تشجيع المتعلّمين وتحفيزهم وتشجيعهم وإرشادهم ليحسنوا الاختيار ويبذلوا الجهد ويثابروا على تعلّمهم، فالاستمرار هو ما يطوّر المهارات ويصقلها.
    على المتعلّمين تطوير وتحسين الإحساس بالتّركيز على الأهداف، وتعزيز التّعبير عن الذّات من خلال دفع المتعلّمين للتّعبير عن آرائهم فيما يدرسون وربطه بالواقع الّذي يعيشون.
    توظيف التكنولوجيا الحديثة، وتغيير جذريٍّ للمناهج التّعليميّة والمقرّرات الدراسيّة، لترتبط بشكلٍ أكبر بواقع المتعلّمين وتطوّر من قدراتهم النفسيّة والاجتماعيّة.

الاستراتيجيات المستخدمة في التعليم عن بعد مقالٌ تحدّث عن العلم وأهميّته في بناء الإنسان، وذكر طريق التّعلّم عبر التّاريخ وكيفيّة تطوّرها حتّى وصلت للتعلم عن بعد ، وعرّف المقال بالتعلم عن بعد والاستراتيجيات المستخدمة في التعليم عن بعد ، وذكر أبرز نتائج التعلم عن بعد وما له من أثرٍ ايجابيّ في المجتمع.

اسئلة متعلقة

...