1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (8.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ماهى طرق العناية بالاسنان ؟

•    الحرص على اختيار فرشاة أسنان مناسبة، ومعجون أسنان طبي غني بالفلورايد، كونه لا يثير حساسية اللثة، ولا يؤدي إلى نزيفها، علمًا أنّ الفلورايد هو عنصر طبيعي يساعد على منع تسوس الأسنان ويحمي تكوينها وخاصة في المراحل العمرية الأولى، لذلك نجده يضاف إلى المياه المعدمية في العديد من البلدان، وكذلك إلى المعجون الخاص بتنظيف الأسنان، وإلى غسول الفم، مع ضرورة الالتزام بتغسيل الأسنان مرتين كحد أدنى يوميًا على الأقل، في الصباح والمساء، ويفضل أنّ يتمّ ذلك بعد تناول الوجبات الرئيسية، والوجبات الخفيفة، وكذلك المشروبات، وخاصة في حال احتواءها على نسبة مرتفعة من السكر.
•    الحد من تناول الأطعمة التي تضر بصّحة الأسنان والصّحة عامةً، بما في ذلك الحلويات، والسكاكر، والشوكولاتة، والمأكولات القاسية التي تؤدي إلى تكسر الأٍسنان، كما أنه يوصى بتغسيل الأسنان جيدًا بعد تناول العصائر الطبيعيّة مثل عصير الليمون، لاحتواءه على مركبات تلحق ضررًا بمينا الأسنان وتضعفها.
•    الحرص على المتابعة الدورية وزيارة الطبيب كل ستة أشهر على أقل تقدير، سواء كان الشخص في مرحلة الطفولة أو المراهقة، أو ما بعد البلوغ، وكذلك يجب تنظيف الأسنان لدى الطبيب، للتخلص من البلاك أو الجير المتراكم فوق الأسنان والطواحين، والذي بدوره يتسبب في التهاب اللثة، وتكسر الأسنان.
•    استخدام الغسول الطبي المخصص للتخلص من البكتيريا والجراثيم المتراكمة بفعل تناول الأطعمة المختلفة، والذي بدوره يعين على التخلص من الرائحة الكريهة للفم، ما دامت هذه الرائحة غير منبعثة من المعدة.
•    اتباع العادات الحياتية الصّحية والمناسبة، بما فيها الإقلاع تمامًا عن التدخين، الذي يتسبب في سرطان الفم واللثة، وفي اصفرار الأسنان ومشاكل الفم بشكل عام.
•    استعمال الخيط لإزالة الزوائد الدقيقة المتواجدة بين الأسنان والتي تعمل على تسوسها، وذلك بمعدّل مرة واحدة على أقل تقدير.
•    تناول الأطعمة الصّحية، بما فيها تلك التي تحتوي على الألياف، والمعادن، والفيتامينات، والأحماض، وغيرها من المركبات الهامة للجسم، إذ إنّ نقص العناصر المختلفة في الجسم من شأنه أنّ يؤدي إلى تكسر الأسنان وضعف بُنيتها، وخاصة الكالسيوم، وفيتامين د، وعليه يجب تناول الحليب والألبان، والأجبان، واللحوم، وغيرها.
•    تناول كميات كافية ووفيرة من الماء يوميًأ، كونه يرطب الفم، ويمنع جفافه، ويحد من القروح والبكتيريا والجراثيم، وينظف المعدة من السموم التي تنعكس مباشرة على صحة الفم.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 119 مشاهدات
...