1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (14.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تعتبر الديانة الإسلامية ثاني أكبر ديانة فيها من حيث الإنتشار في بريطانيا، حيث أن هناك تزايد على إعتناق الإسلام في بريطانيا في كل عام، وحسب إحصائية العام 2011 للأمم المتحدة قالت فيها أن هناك أكثر من 2.7 مليون نسمة يعتنقون الديانة الإسلامية ويعيشون في البلاد، حيث شكلت نسبتهم 5% من إجمالي السكان فيها، وشكل أيضا نسبة 9.1% من إجمالي الأطفال الذين لم يبلغوا سن الخامسة من العمر.

يعيش في لندن ما نسبته 43% من المسلمين من إجمالي المسلمين في بريطانيا، حيث توجد نسبة كبيرة منهم في مانشستر وغلاسكو، ومعظم البريطانيين المسلمين تعود أصولهم لشبه القارة الهندية، حيث أن أغلبهم مهاجرين من إيران والهند وباكستان وأفغانستان، حيث يوجد عدد كبير ويعود أصله لبلاد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة للمهاجرين المسلمين إلى بريطانيا من ماليزيا ونيجيريا.

كما أكدت الإحصائيات أن أعداد البريطانيين المعتنقين الديانة الإسلامية مازالو في إزدياد في كل عام، وعدد البريطانيين المعتنقين الإسلام في العام الجاري بلغ 5000 نسمة، ونسبة النساء المسلمين بلغت 66% حسب الدراسة الأخيرة.

هذه هي المعلومات الكاملة بخصوص عدد سكان بريطانيا 2020 الأصليين والأجانب، وتعرفنا على عدد المسلمين في بريطانيا، وذلك حسب الإحصائيات الأخيرة، فمازالت نسبة السكان تتزايد يوماً بعد يوم.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 116 مشاهدات
...