0 تصويتات
148 مشاهدات
في تصنيف حول العالم بواسطة (14.9مليون نقاط)
ماذا تعرف عن مسجد بانداراي كوتا كينابالو

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (14.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ماذا تعرف عن مسجد بانداراي كوتا كينابالو
حين الحديث عن السياحة في كوتا كينابالو ماليزيا، لابد أن نتحدث عن مسجد بانداراي كوتا كينابالو الشهير Masjid Bandaraya Kota Kinabalu، وهو ثاني أهم المساجد في ولاية صبا

 
وتم إنشاء هذا المسجد في عام 2000، ورغم أنه حديث العهد بعض الشيء، إلا أنه من أفضل الأماكن السياحية في كوتا كينابالو في الوقت الحالي.

ويقع بالقرب من بحر الصين الجنوبي، ويرسو على أحد البحيرات الصناعية التي توجد في هذا المكان. وما يعطي المسجد جمالية كبيرة ومنظراً رائعاً وراقياً جداً، هي الأماكن السياحية في كوتا كينابالو القريبة منه، بجانب المساحات الخضراء ومنظر المياه الخلاب، ولذلك هو من أشهر المعالم السياحية في كوتا كينابالو.


 
ويتسع مسجد بانداراي كوتا كينابالو إلى أكثر من 12 ألف مصلي بسبب المساحة الواسعة التي تم إنشاؤه عليها والتي تقدر بخمسة عشر فدان تقريباً.

وما يجعل المسجد من أهم أماكن السياحة في كوتا كينابالو ماليزيا، هو أنه تحفة معمارية راقية يمزج بين فن العمارة الإسلامية التراثية القديمة بجانب الإبداع الهندسي الحديث في الوقت الحالي.

ويتشابه هذا المسجد في شكله مع المسجد النبوي الشريف في بعض الفنون المعمارية وفي الشكل بعض الشئ. كما يتميز بالقبة الزرقاء والذهبية التي توجد أعلاه، والتي تُميزه عن الكثير من المساجد في كوتا كينابالو بل المساجد التي توجد في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام.

ويزوره الملايين من السياح طوال العام، سواء من المسلمين من أجل الصلاة أو الغرب من أجل مشاهدة هذه التحفة المعمارية الفريدة من نوعها.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 132 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 93 مشاهدات
...