1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (34.0مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هو نظام الاقامة الجديد في السعودية


الاجابة هي


 فقد اعلنت السعودية عن بدء تطبيق نظام اقامة جديد في المملكة العربية السعودية للوافدين، وقد انتشر هذا النظام على الانترنت باسم اقامة بلس السعودي للعاملين والوافدين في المملكة وعن قرب اصدارها بشكل رسمي ، وقد تضمن خدمة ومميزات ورسوم النظام في السنة وقد جاء فيها انها تهدف الى تحقيق معدل النمو الاقتصادي المنشود بصورة اسرع نسعى دائما الى ايجاد بيئة جاذبة للكفاءات والمواهب العالمية داخل وخارج السعودية.

ونظام اقامة بلس سعودي يتيح للمقيمين في المملكة مرونة الانتقال بين منسات العمل بجانب الخدمات الحالية، وحاملي اقامة بلس يحصلون على الخدمات الاتية.

الانتقال بين منشآت العمل (شرط إكمال ما لا يقل عن سنة واحدة من بداية عقد العمل )تنفيذ ذاتي لتأشيرة الخروج والعودة رسوم الخدمة 2،500 في السنة وتداولت أنباء عن قرب طرح برنامج البطاقة الخضراء السعودية (جرين كارد).

اما الخدمات التي يحصل عليها حاملي البطاقة الخضراء انهم يستطيعون امتلاك منزل وتاشيرات استقدام للعائلة الاقارب من الدرجة الاولى، وتاشيرتان للعمالة المنزلية، وتنفيذ ذاتي لتاشيرة الخروج والعودة، كما هناك عدة مميزات تتضمن حرية الانتقال بين منشات العمل وامتلاك العقارات والاعمال التجارية وتاشيرة زيارة للعائلة درجة الثانية.

وكذلك التأمين ضد التعطل عن العمل (ساند)، والتعليم والمستشفيات الحكومية، وامتلاك سيارة من نوع خاص، وإقامة دائمة بدون شروط، ونقاط إضافية في نظام الجنسية السعودية، ومعاش للتقاعد، ورسوم الخدمة 14200 ريـال في السنة.

اسئلة متعلقة

...