1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (32.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
هل يجوز صلاة التراويح في المنزل بالمصحف
الاجابة هي
هل يجوز صلاة التراويح في المنزل بالمصحف، في ظل الظروف الصعبة الحالية التي تمر بها بلاد العالم، المتمثلة بجائحة كورونا التي انتشرت ولا زالت تنتشر في بلاد العالم، واصابت اللالاف وادت لمقتل الالاف، تم اقرار عدم الصلاة في المساجد ويستمر هذا القرار مع قدوم شهر رمضان، والكثير من الناس يتسائلون عن جواز صلاة التراويح في المنزل، وهذا ما سنوضحه لكم.

صلاة التراويح

صلاة التراويح هي من سنن رمضان النبوية للشهر المبارك ، والتي غالبا ما تتم في مجمع المسجد ، وهو سنة الأنبياء الثابتة عليه السلام. وإقامة رمضان جماعة من نبي الله صلى الله عليه وسلم ، ولكنه لم يستمر في ذلك خوفاً من أن يطبق على المسلمين. صلاة التراويح هي صلاة مثل أي صلاة ، إذا صلت ركعتان ركعتان يستسلم فيها المصلي بين كل ركعتين ، وعددهم حسب معظم علماء الشافي والحنفي والحنبلي عشرين ركعات بدون ركعتي الركعة ، ركعات الركعة. علماء المالكي يصلون إلى التراويح ستة وثلاثين ركعة.

هل يجوز صلاة التراويح في المنزل بالمصحف

ولم يصلي النبي لمسلمي الحزب خشية أن يفرض عليهم ، وصلى فرداً في بيته وأصحابه بسبب ذلك. في هذا الشأن. لا تزال الجماعات الاجتماعية والمسلمون يحافظون عليها حتى اليوم. جدير بالذكر أن صلاة التراويح جماعة في المسجد ، أو من أهل الأسرة ، لكن من الأفضل أن يؤديها الرجل في المسجد ، الأفضل للمرأة أن تدفع لها في بيتها ، لأن المرأة في بيتها أفضل من الصلاة ، سواء كانت مفرطة أو مضطرة.

قال الإمام النووي رحمه الله: اتفق العلماء على استحبابهم ، فقالوا: علاقات أفضل مع الجماعة ، كما يسرهم عمر بن الخطاب وأصحابه ، والعمل. تابع: يقولون أنه من الأفضل أن تصلي لوحدها أو في بيت المسجد في مسجد الشافعي والجمهور من أصحابه أبو حنيفة والإمام أحمد والمالكي وآخرون قالوا إن المسلمين ضدها لأنها طقوس خارجية. أحسن جماعة المسجد ، ولكن إذا صلى الرجل في بيته وحده ، أو جماعة معه ، جاز ذلك.

اسئلة متعلقة

...