0 تصويتات
93 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (14.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ماذا تعرف عن ساحل البحر الأحمر
يمتد بساحل البحر الأحمر العديد من المدن، والقرى السياحيّة، والمحميّات، وغيرها مما يتمتّع السيّاح بطبيعته الخاصّة، وبأنشطته السياحيّة المختلفة.
ومن أبرز هذه المدن هي مدينة شرم الشيخ، والتي يقع أمام ساحلها جزيرتا تيران وصنافير، هذا بالإضافة إلى محميّات رأس محمد، و نبق، رأس أم السيد، رأس جميلة، رأس كنيسة، وشرم المية.
ولا نستطيع أن نغفل عن أكثر المناطق السياحية نشاطاً بشرم الشيخ، والأكثر إقبالًا في الفترة الأخيرة وهي دهب.
كما ويوجد بشرم الشيخ خليج نعمة، وخليج القرش، والغرقانة.
ويجب أن نذكر كذلك أن شرم الشيخ قد بلغت منحنى أقوى من التطوّر ليس في القطاع السياحيّ الترفيهيّ فحسب، بل إنها غدت المحافظة الرسميّة لعقد أكبر الفعاليات، والمؤتمرات بمصر أمام الجمهوريّة، والعالم بأسره.
ومن أبرز هذه الفعاليات: مؤتمر الشباب بشرم الشيخ، مؤتمر دعم وتنمية الإقتصاد المصريّ، والقمّة العربيّة، وقمّة شرم الشيخ.
ومن مميزات الوصول لشرم الشيخ هي أن الطرق إليها بحراً، وبرًّا وجوًّا ممهّدة؛ فبها المطار الدوليّ، وبها موقف حافلات السفر الذي يستقبل ويُطلق العديد من الرحلات منها وإليها يوميًا، وبها كذلك الميناء البحري.
ولا تختلف شرم الشيخ كمدينة تقع على ساحل البحر الأحمر عن محافظاته؛ فهي قليلة في كثافتها السكانية، وكذا فإن موسم ازدهارها يكون في نفس فترة الخريف، والشتاء وأول الربيع.
وربما يعود سبب آخر لتألّق شرم الشيخ بشكل خاص هو أن هناك من السياح المصريين من يحب زيارتها وقضاء وقت أطول بها في أول فصل الصيف، وخاصة في مواسم الأعياد، والمناسبات الدينيّة والاجتماعيّة المختلفة.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 130 مشاهدات
...