1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (32.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هو شهب القيثاريات
الاجابة هي
ما هو شهب القيثاريات، في نفس الوقت من العام الماضي تلاشى توهج القيثارات في نفس الوقت الذي تلاشى فيه القمر الساطع - وهي مرحلة قريبة جدًا من القمر المكتمل. هي صخور معدنية وغبار خلفه المذنب C / 1861 G (تاتشر) عندما تم غسلها بواسطة سحابة من الحطام. كل عام ، تتحرك البقع النيزكية بسرعة حوالي 110،000 ميل في الساعة. في حين أن زخات النيازك تخلق شرائط في السماء يمكن رؤيتها من بعيد على الأرض ، فإن النيازك التي تسببها صغيرة جدًا في الواقع ، وتترك بعض النيازك مسارات رائعة في شكل غاز مؤين.

ما هو شهب القيثاريات

إنه حدث فلكي تلاحظ فيه نيازك مختلفة من نقطة في السماء ليلاً ، تنشأ هذه النيازك من تيارات من الحطام الكوني تسمى النيازك ، ويمكن أن يكون النيزك جزيئات الغبار أو شظايا مذنب أو كويكب حيث تكون هذه النيازك يدخلون الغلاف الجوي للأرض بسرعات عالية جدًا وعلى مسارات متوازية. معظم هذه النيازك أصغر من حبيبات الرمل.

الحدث الفلكي المرتقب

الحدث الفلكي الذي أعلن دار التقويم القطري أن سكان نصف الكرة الشمالي ، بما في ذلك سكان دولة قطر ، سيحددون موعدًا لرصد ومراقبة تساقط الشهب هذا العام ، والذي سيبلغ ذروته مساء الغد ويمتد حتى فجر الأربعاء. . د. قال الفلكي بشير مرزوق عالم الفلك القطري اليوم في بيان إن نيازك الجيتار تنشط سنويًا من منتصف أبريل إلى 25 أبريل من كل عام ، لكنها تصل إلى الذروة بالإضافة إلى 22 أبريل من كل عام دش النيزك للقيثارات هو دش نيزكي مميز لأنه نيزك مشرق ، بالإضافة إلى معدل السقوط في السماء في مناطق الذروة ما بين 10 و 20 نيزك في الساعة ، وفقًا لتقدير علماء الفلك المتخصصين في مراقبة النيزك. ما يميز دش النيزك هو أن مراقبتها تحتاج فقط إلى مكان بعيد عن التلوث البيئي والضوء. لذلك ، يمكن لسكان قطر ودول المنطقة العربية مراقبة ورؤية تساقط الشهب بدون نيازك أو أجهزة فلكية ، حيث يمكنهم رؤية القيثارات النيزكية ومراقبتها بالعين المجردة من مساء الثلاثاء. وحتى فجر الأربعاء ، يمكن استخدام الكاميرات الرقمية الحديثة التي تواجه الأفق الشرقي لسماء كل دولة من منتصف الليل حتى الفجر يوم الأربعاء للحصول على صور للاستحمام النيزكي ، مع مراعاة وقت التعرض الطويل أثناء التصوير الفوتوغرافي للحصول على صور مميزة. للحصول عليه.

الحدث الفلكي المرتقب  والى عشاق الفضاء والأحداث الفلكية لديهم موعد مع زخات النيزك السنوية يوم الثلاثاء لأنها تتزامن مع القمر الجديد. يوم الثلاثاء ، 21 أبريل ، تبلغ ذروتها برقم يتراوح بين 10 و 15 شهاب في الساعة. أفضل وقت للمشاهدة هو بين منتصف الليل والفجر. وفقًا لموقع "ديلي ميل" البريطاني ، يعد هذا أول دش نيزك منذ أوائل شهر يناير ، على الرغم من أنه سيكون هادئًا نسبيًا مقارنة بالآخرين ، ولكنه محبوب من قبل مراقبي النيزك ، وهو أقدم دش نيزك مسجل - مع الرؤية الأولى من الصين القديمة في عام 687 قبل عيد الميلاد. للحصول على رؤية مثالية ، تحتاج إلى العثور على منطقة ذات سماء مظلمة في جميع أنحاء نصف الكرة الشمالي خلال فترة الإزهار من الثلاثاء إلى الأربعاء مساءً.
...