1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (56.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
اذكر الدعاء بعد الانتهاء من صلاة التراويح


الاجابة هي
دعاء صلاة التراويح مكتوب
وتوجد الكثير من الأدعية في صلاة التراويح مكتوب ، وصلاة التراويح هي من الصلوات التي لها صلة بين العبد وربة ، فإذا اردت أن تتحدث وتكلم الله فاهرع إلى الصلاة وتقرب الى الله بالدعاء في صلاتك, فهى مريحة للنفس والقلب وتجلب الإطمئنان للإنسان ، وهنا سنضع بين يديك دعاء صلاة التراويح والتي غالباً بعد الصلاة.
دعاء التراويح مختصر

وأخبرنا الكثير من العلماء عن أدعية صلاة التراويح مختصر, وتكون صلاة التراويح بعد عشاء اخر ليلة من شهر شعبان ، وتكتظ المساجد كثيراً في شهر رمضان ، ثم يليها السحور من اول ايام رمضان حتى يقرب اذان الفجر فيُمسك المسلمون عن الطعام والشراب.

    ​نَستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ والخَطايا ونَتوبُ إليك وَنُؤمِنُ بِكَ ونَتَوَكَّلُ عَليك ونُثني عَليكَ الخَيرَ كُلَّه.
     نَسأَلُكَ يا رَحمنُ أَنْ تَرْزُقَنا شَفَاعَتَهُ وَأَورِدْنا حَوْضَهُ وَاسْقِنا مِن يَدَيْهِ الشَّريفَتينِ شَرْبَةً هَنيئَةً مَريئَةً لا نَظْمَأُ بَعدَها أَبَداً.
    اللَّهم كما آمَنَّا بِهِ وَلم نَرَه فَلا تُفَرِّق بَيْنَنا وَبَينَهُ حتى تُدخِلَنا مُدخَلَه بِرحمَتِكَ يا أَرحَمَ الرَّاحِمين.
    اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت وعافِنا فيمَن عافيْت وتَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت وبارِك لَنا فيما أَعْطَيْت وقِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك أنَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت فَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت.
    أَنتَ الغَنِيُّ ونحَنُ الفُقَراءُ إليك أَنتَ الوَكيلُ ونحَنُ المُتَوَكِّلونَ عَلَيْك أَنتَ القَوِيُّ ونحَنُ الضُّعفاءُ إليك أَنتَ العَزيزُ ونحَنُ الأَذِلاَّءُ إليك اللّهم استُرنا فوق الأرضِ وتحت الأرضِ و يوم العرض عليك.
    اللهم أحسِن وُقوفَنا بين يديك ولا تُخزِنا يوم العرضِ عليك اللّهم أَحسِن عاقِبتَنا في الأُمورِ كُلها وأجِرْنا من خِزيِ الدنيا وعذابِ الآخرة يا حنَّان يا منَّان يا ذا الجلال والإكرام.

الدعاء بعد الانتهاء من صلاة التراويح
وهي من الأدعية التي يلجأ اليها المُصلين بعد الانتهاء من صلاة التراويح , وهي:
" اللهم اهدنا في من هديت وعافنا في من عافيت و تولنا في من توليت. اللهم ارزق على ولي أمرنا الصحة و العافية اللهم ارزقه بالصحة و العافية . اللهم اغفر لنا و أرحمنا و اعتق رقابنا من النار .. اللهم اجعلنا من يقوم ليلة القدر إيمانا و احتسابا. اللهم اجعلنا من يقوم رمضان إيمانا و احتسابا .. اللهم اجعلنا من يصوم رمضان إيمانا و احتسابا ".

اسئلة متعلقة

...