1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (56.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
اذكر تفسير وايوب اذ نادى ربه اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين


الاجابة هي
يوجد في القرآن الكريم بالتمام 114 سورة موزعة على أحزاب عديدة وثلاثين جزءاً كاملات، وفي هذه السور أحكام وقصص ووعيد وما إلى ذلك من تصنيفات أخرى يعلمها من يقرأ القرآن الكريم.

وها نحن الآن بصدد تناول استعراض آية: وايوب اذ نادى ربه اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين، لنفسرها لكم على الشكل الأمثل كما ورد تفسيرها في الكتب الدينية والتشريعات الإسلامية والفقهية على أمل ان تهتموا بها بشكل كامل وتكونوا عالمين بالمقصد الذي قصده الله سبحانه وتعالى حين أنزل هذه الآية الكريمة.

يذكر تعالى عن أيوب ، عليه السلام ، ما كان أصابه من البلاء ، في ماله وولده وجسده ، وذلك أنه كان له من الدواب والأنعام والحرث شيء كثير ، وأولاد كثيرة ، ومنازل مرضية . فابتلي في ذلك كله ، وذهب عن آخره ، ثم ابتلي في جسده - يقال : بالجذام في سائر بدنه ، ولم يبق منه سليم سوى قلبه ولسانه ، يذكر بهما الله عز وجل ، حتى عافه الجليس ، وأفرد في ناحية من البلد ، ولم يبق من الناس أحد يحنو عليه سوى زوجته ، كانت تقوم بأمره ، ويقال : إنها احتاجت فصارت تخدم الناس من أجله ، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : " أشد الناس بلاء الأنبياء ، ثم الصالحون ، ثم الأمثل فالأمثل " وفي الحديث الآخر : " يبتلى الرجل على قدر دينه ، فإن كان في دينه صلابة زيد في بلائه " .

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 54 مشاهدات
سُئل أكتوبر 24، 2023 في تصنيف التعليم السعودي الترم الثاني بواسطة ساره (12.3مليون نقاط)
...