1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
عدد وسائل ترشيد استهلاك المياه

يبدأ ترشيد الماء من المنزل فإن تسرب المياه أهم أسباب الهدر المائي، لهذا السبب يجب على أصحاب المنزل القيام بإصلاح الصنبور المعطل فوراً عند تعطيله، ويجب أن يتفقدوا وبشكل دوري الصنابير واصلاح الصنابير المعطلة فورا؛ وهذا سيعود عليهن بالنفع الشديد لأن تسرب الماء هو أهم أسباب ارتفاع الفواتير بفصل الشتاء لأن الناس لا يستخدمون الماء بالري لأنه ليس بحاجة لريها.

أما بالنسبة لطرق ترشيد استهلاك الماء بالمنازل تكون وفق التالي:[1]

* الطريقة الأولى في المطبخ: تبدأ توفير الماء بالمطبخ لأنه أكثر مكان يستعمل فيه الماء، ويمكن توفير المياه بأشياء بسيطة يمكن اتباعها مثل استخدام الماء بشكل  متكرر ومتقطع بدلاً من فتح الصنبور حتى انتهاء العمل، كما أنه من الممكن تركيب مصفاة  على الصنبور، وعدم استخدام طريقة المياه الجارية لإزالة التجمد على الطعام، كما يمكننا إزالة الأوساخ عن العالقة على الصحون بيدينا ونقعها بالماء قبل تنظيفها التقليل من استخدام الماء، وتجنب استخدام غسالة الصحون وهي ليست ممتلئة.

* الطريقة الثانية: يمكننا أن نجمع الماء عن بعض الأطعمة مثل سلق البيض  وغسل الخضار والفواكه واستعمالها بري المزروعات، بالإضافة لإعادة التدوير للمخلفات الخضار والفواكه فهو يستخدم كسمادٍ بدلاً، الذي يزيد فترة احتباس المياه في داخل التربة وتطبيق مطويات عن ترشيد استهلاك المياه.

* الطريقة الثالثة في دورات المياه: أما بالنسبة لاستعمال المياه في الحمامات فيمكن توفير كمية كبيرة من الماء باستخدام الحمامات القديمة بدل من استعمال الحمامات الحديثة التي تعمل على تدفق كمية كبيرة من الماء،وتجنب استخدام الماء الجاري عند تنظيف الأسنان والحلاقة.

* الطريقة الرابعة: اختصار من وقت الاستحمام، وتركيب الأجهزة المخصصة لترشيد استخدام الماء مثل مَرَشَّات الاستحمام المُوفِّرة.

* الطريقة الخامسة في التنظيف: إن استخدام أجهزة التنظيف يعد من الأسباب أساسياً  لاستهلاك المياه مثل الغسالة، فيجب على سيدة المنزل عدم تشغيل الغسالة إلا وهي ممتلئة فقط.

* الطريقة السادسة: يجب الحرص على تبديل الصنبور العادي بالأجهزة المُوفِّرة للمياء، لأنه يتميّز بالجودة والتنظيف الممتاز واستعماله لكميةً قليلة من المنظفات.

اسئلة متعلقة

...