0 تصويتات
121 مشاهدات
في تصنيف منزل بواسطة (50.1مليون نقاط)
عُدل بواسطة
ما كيفية التخلص من الصراصير بالخل

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة
ما كيفية التخلص من الصراصير بالخل

تعدُّ الصراصير من الحشرات المزعجة للكثير من النَّاس وخاصةً في حال إضاءة المصابيح بشكل مفاجئ، ورؤية تلك الحشرات ذات اللون البني تختبئ في زوايا المنزل، فعندها لا يملك صاحب المنزل إلا الجري باتِّجاه بعض عبوات المبيدات الحشرية للقضاء على تلك الحشرات، ولكن يبقى القلق يحوم حول فكرة استخدام تلك المبيدات وضررها على الأطفال، وعلى الحيوانات الأليفة في حال كان أهل البيت يقتنون أحد تلك الحيوانات، وهنا يلاحظ أنَّ التَّخلص من الصراصير هو الحلم الذي يسعى إليه الكثيرين، من غير أي ضررٍ يُذكر.

وهنا يجدر الإشارة إلى أنَّه تمت الملاحظة أنَّ الخل من المواد التي تساعد على التَّقليل من تواجد الصَّراصير، وذلك لأنَّ رائحة الخل نفَّاذة ومزعجة بالنِّسبة لتلك الحشرات, وتتمثَّل خطوات التخلص من الصراصير بالخل بما يأتي:

•    ينبغي اكتشاف أماكن اختباء الصراصير وتكاثرها، وأفضل طريقةٍ لذلك هي مراقبتها ليلًا أو في حال حدوث الظَّلام وبدأ خروجها من مخابئها.
•    يجب التَّخلص من بقايا الطَّعام والتي تشكل الغذاء لتلك الحشرات بالإضافة للحدِّ من الرُّطوبة والتي تهيئ الجو المناسب لتكاثر الصراصير.
•    بعد ذلك يبدأ أصحاب المنزل بمكافحة الصراصير والتخلص منهم عن طريق الخلِّ وذلك باتِّباع الخطوات التّالية:
o    يمكن وضع الخل مباشرة على الأسطح في المطبخ والأرضيات وذلك من أجل العمل على تعقيمها والقضاء على الجراثيم التي تخلِّفها تلك الحشرات.
o    يمكن تسخين الخل لدرجة حرارة عالية ومن ثمَّ رشِّها على أماكن تواجد الصراصير.
o    كخطوةٍ إضافية، يمكن وضع الخل برشاش مع تمديده بالماء أو بدون تمديد، والعمل على رش الصرصور بهذا البخاخ وإغراقه بالخل بحيث يقضى عليه، ولكن يجب التَّنويه إلى أنَّ هذه الطُّرق لا تعد طريقةً نهائيَّةً للتَّخلص من الصراصير.

اسئلة متعلقة

...