1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هي المعايير يستخدمها المعلقون في مجتمع المعلومات


1.    التكنولوجية: باعتبارها تشير إلى ظهور مجتمع المعلومات، وتكنولوجيا ICT هي التي تسلط الضوء على أي زيادة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وهي التي تقوم بتحديد وخلق مجتمع الاتصالات.
2.    الإقتصادية: حيث تشير إلى مجتمع المعلومات لأنه مجتمع توسعت فيه مساهمة أعمال وحرف المعلومات ومثال على ذلك الاستشارات والنشر والترفيه، ومع مرور الوقت تفوقت على الزراعة والصناعة من حيث مساهمتها في الناتج القومي.
ويستخدم هؤلاء المحللون مصطلح اقتصاد المعلومات عند وصف الموقف الذي تسيطر فيه صناعة المعلومات على النسبة الأكبر من الناتج القومي.
3.    المهنية: وفيه يتم تحديد مجتمع المعلومات على أنه عبارة عن مجتمع تصبح فيه معظم الوظائف إعلامية وبالتالي فإن المهمة مثل المحامين والمعلمين والباحثين والمستشارين تعتبر كثيفة المعلومات، كما تضمن إنتاج العديد من المعلومات وتحليلها والتواصل والوصول إلى نتيجة متغيرة.
4.    مكاني: وذلك من خلال الضغط على الشبكات التي تتدفق المعلومات من خلالها حيث أن شبكات المعلومات لها تأثيرات عميقة على تنظيم المكان والزمان وعلى جميع العلاقات الأخرى بشكل يسمح بالاتصال في الوقت الحقيقي.
5.    ثقافي: وهو المنهج الذي يؤكد على نمو الرموز والعلاقات من خلال العقود الأخيرة ومجتمع المعلومات هو المجتمع الذي ينتشر فيه الإعلان والتليفزيون والشبكة العالمية والعديد من التغيرات الموسيقية المهجنة ويرتبط ارتباطا وثيقا بالدراسات الثقافية والاهتمام لما بعد الحداثة.
6.    النظرية: تشير إلى مجتمع المعلومات وهو مجتمع تكون فيه المعلومات النظرية لها الأسبقية على المعلومات العميلة وهي مكونة فعليا لكل ما يتم القيام به.[1]

اسئلة متعلقة

...