1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هو الذي يجب عليك فعله قبل رفع الدعوى القضائية

محاولة حل الخلاف مع الطرف الأخر قبل رفع دعوى، يجب أن تحاول أولاً تسوية أي مشكلة قبل رفع دعوى قضائية، فقد يكون الطرف الآخر لا يعلم بالأضرار التي تسبب فيها، ويجب عليك إخبارهم انك تريد منهم الإهتمام والتعويض المناسب لك.
يجب أن تتأكد ان الشخص الذي تريد مقاضاته لديه القدرة على الدفع، إذا لم يكن لدى شخص ما أموال أو أصول ، فمن أين ستأتي الأموال، عندما ينظر المحامون في قضية ما ، فإنهم يريدون دائمًا معرفة ما إذا كان الطرف الآخر لديه القدرة على الدفع، خاصة في حالة الدعوة القضائية على شخص بعينه وليس مؤسسة، فإذا كانت شركة تأمين متورطة ، فبالتأكيد الجواب هو نعم.
تحديد الوقت والمال اللازمين للذهاب إلى المحكمة ومعرفه هل يستحق ما تريد أن تكون عليه النتيجة، يمكن أن تكون قضايا المحكمة مكلفة وفي بعض الوقت تستمر بعض القضايا لسنوات ، لذا تأكد من التفكير فيما إذا كان رفع دعوى قضائية يستحق الجهد المبذول.
التأكد من إنتهاء قانون القادم، لديك حد زمني للوقت الذي يمكنك فيه رفع دعوى قضائية، قانون التقادم يختلف حسب البلد ونوع القضية، على سبيل المثال ، إذا تعرضت لإصابة في حادث سيارة في بلد ما ولكن الحادث وقع قبل 3 سنوات ، فيكون قانون التقادم في هذه البلد سنتان  للمطالبة بإصابة شخصية، فلن تتمكن من رفع دعوة قضائية.

اسئلة متعلقة

...