1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
أذكر أنواع التهديدات التي تواجه الأمن القومي

الأمن الاقتصادي :-

وهو يقوم على مواجهة أي تهديد يمس اقتصاد الدولة من ناحية مواردها ،  ثرواتها ، خطط التنمية بها أو عوامل إنتاجيتها سواء كانت هذه التهديدات حالية أو مستقبلية .

الأمن السياسي :- وهو أن تقوم الأجهزة المنوطة لحماية الأمن القومي للدولة بحماية الاستقرار السياسي بها من ناحية أنظمة الحكم فيها أو سلطاتها الحاكمة أو توازنها السياسي المختلف بما يمنع حدوث أي اختلالات بها من المحكمة من الممكن أن تؤدي إلى إحداث فوضى سياسية أو سقوط لنظامها السياسي القائم أو عملية الاستقرار السياسي بها بشكلها العام .

الأمن العسكري :– وهو مدى ما تشكله دول أخرى لها من الناحية العسكرية من تهديدات حروب أو امتلاكها لقدرات هجومية عالية أو وجود استعدادات لشن حرب عليها و أيضاً  القراءة الجيدة لنوايا الدول المعادية المستقبلية و مت خطورة ذلك على الأمن العسكري للدولة و حدودها الجغرافية .

الأمن الاجتماعي :– وهو منظومة التعايش المجتمعي بين أطياف و أفراد المجتمع أو الدولة  المختلفين في الدين أو العرق أو الانتماء أو الثقافة أو الهوية حيث لابد  من الحفاظ على السلام الاجتماعي للدولة و أفرادها و الحياة و التعايش بسلام  وفي استقرار  فيما بين طوائف المجتمع المختلفة و المتعددة .

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 29 مشاهدات
سُئل أغسطس 31، 2023 في تصنيف التعليم عن بعد بواسطة Rawannat (4.9مليون نقاط)
...