1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هو علاج هشاشة العظام بالأدوية

يساعد علاج هشاشة العظام بشكلٍ مبكر على تقليل الألم، وتقليل خسارة النسيج العظمي، كما أنّ علاج هشاشة العظام المبكر يساعد على الوقاية من الكسور، ومنع حدوث الكُسور المُحتملة، ويقوم الطبيب بتحديد علاج هشاشة العظام بناءًا على عدة عوامل مختلفة، كعمر الشخص المصاب وحالته الصحية، مدى انتشار المرض ومعدل فقدان النسيج العظمي، بالإضافة إلى جنس الشخص المصاب وغيرها من العوامل، وتعتبر الأدوية من أحد طرق علاج هشاشة العظام، إذ أنّه هناك العديد من أنواع الأدوية المستخدمة في علاج هشاشة العظام، وتكون هذه الأدوية على شكل حُقَن أو حبوب أو بخاخات في الأنف وغيرها، ومن الأدوية المستخدمة في علاج هشاشة العظام:
•    دواء التيريباراتايد: يعتبر هذا الدواء من أحد أشكال هرمون الغدة الجار درقية، ويوجد هذا الدواء على شكل حُقن يمكن أخذها في المنزل، وبشكلٍ عام، فإنّ هذا الدواء يستخدم في علاج النساء اللاتي تجاوزن سن اليأس والرجال الذين يعتبرون عرضة للإصابة بالكسور.
•    الأدوية المُحتوية على الإستروجين: تعتبر الأدوية المُحتوية على الإستروجين من أحد طرق علاج هشاشة العظام التي تعمل بشكلٍ رئيس على زيادة كثافة العظام والوقاية من الإصابة بهشاشة العظام لدى النساء اللاتي تجاوزن سن اليأس، وتوجد هذه الأدوية بعدة أشكال مختلفة، كالحبوب أو اللاصقات التي توضع على الجلد.
•    مجموعة الأدوية التي يطلق عليها البيسفوسفونيت: أدوية البيسفوسفونيت هي أحد طرق علاج هشاشة العظام، وتتضمن هذه المجموعة العديد من الأدوية التي تساعد على الوقاية وعلاج هشاشة العظام.
•    دواء الرالوكسيفين: هو أحد الأدوية المستخدمة في علاج هشاشة العظام، إذ يساعد هذا الدواء على الوقاية وعلاج هشاشة العظام عند النساء اللاتي تجاوزن سن اليأس، كما أنّه يقلل من احتمالية الإصابة بكسور العمود الفقري.
•    دواء الكالسيتونين: يوجد هذا الدواء على شكل بخاخ للأنف أو على شكل حُقن، ويستخدم في علاج هشاشة العظام لدى النساء اللاتي تجاوزن سن اليأس بمقدار 5 أعوام على الأقل.
•    دواء الدينوسوماب: يساعد هذا الدواء على تقليل احتمالية الإصابة بكسور العظام، ويستخدم في علاج هشاشة العظام لدى الرجال والنساء اللاتي تجاوزن سن اليأس، كما أنّ هذا الدواء يساعد على تقليل خسارة النسيج العظمي الناجمة عن الخضوع لعلاج سرطان البروستاتا أو علاج سرطان الثدي.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 102 مشاهدات
...