1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
عدد ابرز المشكلات المجتمعية التي عالجتها الانظمة السعودية

أبرز المشكلات المجتمعية التي عالجتها الأنظمة السعودية ، وانواع المشكلات الاجتماعية بالأمثلة هي كالتالي :

فيشكل تصدير منتجات الطاقة أكثر من 90 في المائة من إجمالي الصادرات في المملكة العربية السعودية ، وقد تؤدي زيادة صادرات النفط من روسيا والولايات المتحدة في العالم إلى خسارة المملكة العربية السعودية لحصتها المهيمنة في السوق ، فمن الواضح أن صناعة النفط والغاز مهمة للاقتصاد السعودي ، مما يجعل التطورات التي تشهدها أمريكا وروسيا في هذا المجال ذا أثر سلبي على المملكة العربية السعودية .

يقرب من خمسين في المائة من سكان المملكة العربية السعودية أقل من 25 عامًا ، وتبلغ نسبة البطالة في هذه الفئة السكانية 12 في المائة ، مما يزيد من الاضطرابات الاجتماعية .

الافتقار إلى موارد المياه المتجددة إلى جانب رداءة معايير التعليم على الرغم من الاستثمار المكثف من المملكة العربية السعودية في البنية التحتية بمثابة تهديد طويل الأجل .

تحسن العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران والتزام الولايات المتحدة تجاه الحلفاء الأردن ، وتركيا إلى تقليص النفوذ السعودي في الشرق الأوسط ففي الآونة الأخيرة تواجه المملكة العربية السعودية تحديًا كبيرًا في سعيها إلى القيادة الإقليمية في مواجهة إيران التي تسعى لكي تكون هي الزعيمة في المنطقة .

مشكلة البطالة في المملكة العربية السعودية وخاصة بين الشباب في هي نسبة مرتفعة وصلت لنسبة 12٪ ، ويفقد المواطنون السعوديون فرص عملهم ذات رواتب أعلى لصالح عمال أجانب أفضل تعليماً وأكثر تأهيلاً فتم شغل ما يقرب من 1. 5 مليون من مليوني وظيفة متاحة لصالح عمال أجانب ، وبسبب فرض قيود على عمل النساء فإن وظائف النساء قليلة ومحدودة للغاية وتسعى المملكة دائما للبحث عن مشكلات اجتماعية اسبابها وحلولها بين المجتمع السعودي.

اسئلة متعلقة

...