1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ماهي مناطق التوقيت المعياري

مناطق التوقيت المعياري في أي منطقة من المناطق الزمنية الأربع والعشرين فيها كل ساعة على حدة والتي تنقسم إليها الأرض ، وهي تستند عادة إلى المسافة شرق أو غرب غرينتش في إنجلترا وتستخدم المناطق الثمانية في أمريكا الشمالية وهي الأطلسي ، والشرقي ، والوسطى ، والجبل ، والمحيط الهادئ ، ألاسكا وهاواي وساموا ومتوسط الأوقات الشمسية لخطوط الطول هي 60 و75 و90 و105 و120 و135 و150 و165 بشكل متوالي ، أما التوقيت الرسمي سواء كان التوقيت الشمسي ، أو التوقيت الصيفي في أي منطقة معينة .

كما يتم مناطق التوقيت المعياري في أي من المناطق الزمنية 24 التي ينقسم إليها سطح الأرض ، عادةً ما يكون متوسط الوقت في خط الزوال المركزي للمنطقة المحددة ، فهناك أربع مناطق زمنية قياسية في الولايات المتحدة القارية المتجاورة التالية ، الشرقية باستخدام خط الزوال 75 والمركزي باستخدام خط الطول 90 الجبل باستخدام خط الطول 105 ، والمحيط الهادئ باستخدام خط الطول 120 ، ويقع توقيت ألاسكا القياسي الذي يتمركز في خط الطول 135 ، وعلى بعد ساعة واحدة من توقيت المحيط الهادي ، وتوقيت هاواي القياسي الذي يتمركز في خط الطول 150 متأخرا بساعة واحدة عن توقيت ألاسكا .

بالإضافة إلى الوقت في أي منطقة من 24 منطقة زمنية ، وعادة ما يكون متوسط الوقت الشمسي عند خط الزوال المركزي لكل منطقة ، في الولايات المتحدة القارية وهناك أربع مناطق زمنية قياسية ، الشرقية باستخدام خط الزوال 75 ومركزي باستخدام خط الطول 90 ، والجبل استخدام خط الطول 105 والمحيط الهادئ باستخدام خط الطول 120 .

ويتم قياس الوقت من خلال مزامنة الساعات في مواقع جغرافية مختلفة ضمن منطقة زمنية إلى نفس الوقت بدلاً من استخدام خط الزوال المحلي كما هو الحال في الوقت المتوسط المحلي أو التوقيت الشمسي . [1]

اسئلة متعلقة

...